الاخبار السياسية

الإمارات: مستعدون لتدخل بري في سوريا على أن يكون بقيادة تحالف عربي

وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش

30.11.2015 | 22:38

أعلن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش،يوم الاثنين، استعداد بلاده للمشاركة في أي جهد دولي

يتطلب تدخلا بريا "لمكافحة "الإرهاب"، في سوريا، مفضلا أن يكون بقيادة تحالف عربي.

ونقلت وكالة أنباء الامارات الرسمية عن قرقاش قوله، ان "الإمارات مستعدة للمشاركة في أي جهد دولي يتطلب تدخلا بريا "لمحاربة الإرهاب"، مشددا على أن دول المنطقة تحمل جزءا من العبء، ومضيفا أنه "لا مجال لتدخل أجنبي كالتدخل الأميركي لتحرير الكويت إثر الاجتياح العراقي لها عام 1991، حيث لم يعد هذا السيناريو مجديا".

و الإمارات جزء من الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن  لضرب تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، والذي ينفذ غارات في سوريا والعراق منذ صيف 2014، و تقتصر مساهمة الامارات ومعظم الدول العربية، على المشاركة بغارات في سوريا.

وتعليقا على الضربات الروسية في سوريا، اعتبر قرقاش أن أي تدخل "سيعقد المشهد سواء كان روسيا أو من أي طرف آخر، غير أننا نتفق على أن أحدا لن يستاء من القصف الروسي لداعش أو القاعدة فهو قصف لعدو مشترك".

كما اعتبر  أن "مصير الرئيس بشار الأسد وموقعه في المرحلة الانتقالية ومخرجه من بعدها، هو ما يعرقل حل الأزمة السورية وبالتالي نجاح الحرب على الإرهاب".

وأبدت مؤخرا دول عدة، استعدادها للمشاركة في عمليات لضرب تنظيم "داعش" ومكافحة "الارهاب" في سوريا، سيما بعد هجمات باريس التي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى وتبناها التنظيم المتشدد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.