المنوعات

اليابان تعتذر عن إجبار نساء على تصوير الأفلام الإباحية

الأفلام الإباحية

24.06.2016 | 10:57

اعترفت اليابان بوجود انتهاكات لحقوق الإنسان فيما يخص صناعة الأفلام الإباحية بعد إجبار النساء الراغبات بالعمل كـ "موديل" على الظهور بهذه الأفلام.

وذكرت هيئة الذاعة البريطانية (BBC) أن رابطة لصناعة الأفلام الإباحية في اليابان بعد الاعتذار وعدت بالقيام بإصلاحات إثر اتهامات بشأن إجبار نساء على تمثيل مشاهد جنسية في أحد الأفلام.

 

واعتذرت رابطة تعزيز حقوق الملكية الفكرية بشدة لأنها لم تتخذ أي إجراء في هذا الانتهاك, بعد تحذير جماعة من الناشطين من أن نساءً تعرضن إلى إساءة معاملة جنسيا في هذه الصناعة.

 

وقبل أشهر, أفادت جماعة "هيومن رايتس ناو" المدافعة عن حقوق الإنسان، ومقرها في طوكيو، إنه على علم بارتفاع عدد الحالات التي تتعرض فيها فتيات يطمحن في العمل كموديلات إلى ضغوط للظهور في أشرطة فيديو إباحية.

 

وأشارت الناشطة في منظمة خيرية لمساعدة ضحايا الاتجار بالبشر شيهوكو فوجيوارا إلى أنه قد يكون هذا التصريح الأول من نوعه الذي يصدر عن رابطة في هذه الصناعة.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.