أخبار العالم

اصابات واحتراق 580 منزلا واجلاء عشرات الالاف بسبب حرائق غابات في ولاية كولورادو الامريكية

31.12.2021 | 13:35

اصيب 7 اشخاص واحترق 580 منزلا  فيما تم اجلاء عشرات الالاف من السكان بسبب حرائق غابات اندلعت في ولاية كولورادو الامريكية.

وقالت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي ان السلطات أجلت عشرات الآلاف من السكان من منازلهم، في ولاية كولورادو ، بسبب حرائق الغابات، التي التهمت عشرات المنازل، وانتشرت في مختلف أنحاء الولاية.

ونقلت الهيئة عن مصادر في الشرطة قولها "احترق أكثر من 370 منزلا، في غربي مدينة سوبيريور، و210 منازل في منطقة المدينة القديمة.

وطلبت السلطات مساء الخميس من 30 ألف شخص في لويس فيل ومناطق أخرى إخلاء منازلهم، والابتعاد عن المناطق التي يسكنون فيها، بشكل عاجل.

وأعلن حاكم الولاية، جاريد بوليس، حال الطواريء في مختلف أنحاء كولورادو، مشيرا الى ان "هذه النيران ليست لأي سبب، إنها قوة الطبيعة".

وأضاف بوليس "نرجو أن تهدأ الرياح، ويتغير الطقس، لكن بالنسبة لهؤلاء الذي تأثرت حياتهم، أقول لهم، أنتم لستم بمفردكم".

وبلغت سرعة الرياح المسجلة في كولورادو خلال الأيام الماضية نحو 169 كيلومترا في الساعة.

وكانت النيران تندلع في المناطق النائية من الولاية في السابق. أما هذه المرة فانتشرت ألسنة اللهب في مناطق مكتظة بالسكان.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.