أخبار العالم

اصابات واحتراق 580 منزلا واجلاء عشرات الالاف بسبب حرائق غابات في ولاية كولورادو الامريكية

31.12.2021 | 13:35

اصيب 7 اشخاص واحترق 580 منزلا  فيما تم اجلاء عشرات الالاف من السكان بسبب حرائق غابات اندلعت في ولاية كولورادو الامريكية.

وقالت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي ان السلطات أجلت عشرات الآلاف من السكان من منازلهم، في ولاية كولورادو ، بسبب حرائق الغابات، التي التهمت عشرات المنازل، وانتشرت في مختلف أنحاء الولاية.

ونقلت الهيئة عن مصادر في الشرطة قولها "احترق أكثر من 370 منزلا، في غربي مدينة سوبيريور، و210 منازل في منطقة المدينة القديمة.

وطلبت السلطات مساء الخميس من 30 ألف شخص في لويس فيل ومناطق أخرى إخلاء منازلهم، والابتعاد عن المناطق التي يسكنون فيها، بشكل عاجل.

وأعلن حاكم الولاية، جاريد بوليس، حال الطواريء في مختلف أنحاء كولورادو، مشيرا الى ان "هذه النيران ليست لأي سبب، إنها قوة الطبيعة".

وأضاف بوليس "نرجو أن تهدأ الرياح، ويتغير الطقس، لكن بالنسبة لهؤلاء الذي تأثرت حياتهم، أقول لهم، أنتم لستم بمفردكم".

وبلغت سرعة الرياح المسجلة في كولورادو خلال الأيام الماضية نحو 169 كيلومترا في الساعة.

وكانت النيران تندلع في المناطق النائية من الولاية في السابق. أما هذه المرة فانتشرت ألسنة اللهب في مناطق مكتظة بالسكان.

سيريانيوز


TAG:

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة. 

ميزة جديدة ...واتساب يعمل دون إنترنت

أتاح تطبيق التراسل الفوري "واتساب" ميزات جديدة تتيح للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.