الاخبار السياسية

البيت الأبيض ينفي تواجد طائرات التحالف في منطقة مقتل القيادي البارز لدى "حزب الله بسوريا

المتحدث باسم البيت الابيض

13.05.2016 | 22:21

نفى البيت الابيض, يوم الجمعة, وجود طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة, في المنطقة التي قتل فيها قيادي بارز في "حزب الله" اللبناني قرب دمشق, في وقت يعتزم "حزب الله" نشر تفاصيل "حقيقة الانفجار" الذي اودى بحياة هذا القيادي ومن الجهة المسؤولة.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست, للصحفيين, "لم تكن هناك طائرات أمريكية أو تابعة للتحالف في المنطقة التي قيل إنه قتل فيها, ولا يمكن  تأكيد مقتل مصطفى بدر الدين الذي قالت جماعة حزب الله إنه قتل قرب قاعدة مجاورة لمطار دمشق".

وقتل بدر الدين وهو أحد قادرة "حزب الله" البارزين في هجوم بسوريا قرب مطار دمشق، ما يمثل أكبر ضربة للحزب الذي يقاتل في سوريا ضد جماعات المعارضة الى جانب النظام مدعوما من إيران، منذ اغتيال القائد العسكري للحزب مغنية في دمشق عام 2008  

واعلن حزب الله الجمعة عزمه نشر تفاصيل "حقيقة الانفجار" الذي اودى بحياة القيادي البارز فيه مصطفى بدر الدين قرب مطار دمشق الليلة الماضية، موضحا ان الاعلان سيتضمن "الجهة المسؤولة"، فيما تشير التوقعات الى ان الحزب سيوجه الاتهام الى اسرائيل التي يعتقد على نطاق واسع انها استهدفت قبلا في دمشق ايضا القياديين البارزين في الحزب عماد مغنية وسمير القنطار.

وانقسمت التقارير الاعلامية حول هوية المسؤول عن قتل القيادي في حزب الله، ففي حين قالت تقارير معظمها لوسائل محسوبة على النظام ان اسرائيل نفذت ضربة جوية، تقول تقارير اعلامية لوسائل معارضة ان بدر الدين قتل بهجوم نفذه مقاتلون معارضون.

ويمثل مقتل بدر الدين - وهو شقيق زوجة عماد مغنية القائد العسكري الراحل لحزب الله - أكبر خسارة تلحق بالحزب وإيران في سوريا.

وفقد حزب الله أربعة من الشخصيات البارزة فيه منذ يناير كانون الثاني 2015 كما قتل عدد من العسكريين الإيرانيين البارزين على يد مقاتلي المعارضة أو في هجمات إسرائيلية.

سيريانيوز

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.