أخبار العالم

عصابة مسلحة تهاجم مدرسة في نيجيريا وتختطف تلاميذ ومعلميهم

17.02.2021 | 23:47

أقدمت عصابة مسلحة، يوم الاربعاء، على اختطاف عدداَ من التلاميذ بعد مهاجمتهم احدى المدارس في ولاية النيجر وسط نيجيريا .

ونقلت وكالات انباء عن مسؤولين قولهم ان عددا كبيرا من المسلحين كانوا يرتدون اللباس العسكري، اختطفوا عددا من التلاميذ ومعلميهم واقتادوهم الى الغابة.

وأفادت حكومة النيجر أن عملية الخطف شملت 42 شخصا بينهم 27 تلميذا.

فيما قال حاكم ولاية النيجر إن 27 طالباَ أخذوا مع 3 موظفين و 12 فرداَ من عائلاتهم، مشيرا الى ان المسلحين قتلوا أحد الطلاب بالرصاص، وأكد أن لا فدية ستدفع للخاطفين.

وندد الرئيس النيجيري محمد بخاري بالعملية، وقال الناطق باسمه في بيان، إن الرئيس أمر القوات المسلحة والشرطة بالافراج عن جميع المخطوفين سالمين و بشكل فوري .

ولم تتمكن السلطات من تحديد الجهة المسؤولة عن عملية الاختطاف، في وقت تنتشر فيه مثل هذه العمليات في شمال وسط البلاد بهدف الحصول على فدية مالية.

ووقعت حادثة مماثلة في كانون الاول الماضي، حيث أقدمت عصابة على خطف اكثر من من 300 تلميذ في بلدة كانكارا بولاية كاتسينا ، وأُطلق سراحهم لاحقًا بعد مفاوضات مع المسلحين.

 سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.