علوم وتكنولوجيا

موتورولا تطلق هاتفا بكاميرات هي الأولى من نوعها

10.11.2021 | 20:11

كشفت تقارير صحفية عزم شركة "موتورلا" للهواتف الذكية إطلاق هاتف " ايدج الترا 30 " والذي سيحصل على كاميرات هي الأولى من نوعها.

وذكرت مواقع متخصصة وفقاً لبعض التسريبات أن الهاتف سيحصل على هيكل متين مقاوم للماء والغبار مصنوع من المعدن والزجاج، ومجهز بشاشة OLED بمقاس6.7 بوصة، ودقة عرضها (2400/1080) بيكسل، ترددها 144 هيرتزا، ومعدل سطوعها نحو 400 شمعة/م تقريباً.

وسيعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 12 وذواكر وصول عشوائي 8 و12 غيغابايت، وذواكر داخلية 128 و256 غيغابايت قابلة للتوسيع.

وزودت الشركة الهاتف بمنفذين لشرائح الاتصال، وماسح لبصمات الأصابع، وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير يمكن شحنها خلال 35 دقيقة عبر شاحن.

أما الكاميرا الأساسية فيه فستكون ثلاثية العدسة بدقة (50+50+2) ميغابيكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 60 ميغابيكسل، قادرة على توثيق فيديوهات بمعدل 60 إطار في الثانية.

سيريانيوز 

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.