الاخبار السياسية

النيابة العسكرية: ملاحقات قضائية للإدارة والجيش الأمريكيين بسبب انتهاكات ارتكبت بسوريا

27.01.2022 | 21:57

أعلنت النيابة العامة العسكرية انه ستتم ملاحقة مسؤولين في الإدارة والجيش الأمريكيين جراء الانتهاكات التي ترتكب في الأراضي السورية.

وقال ممثل النيابة العامة العسكرية في بيان نشرته وكالة "سانا"، إن الملاحقات القضائية لن تقتصر على الشق الجزائي منها بل ستشمل أيضاً المطالبة بحقوق الضحايا بالتعويض أمام المراجع القضائية الوطنية والدولية ذات الاختصاص.

وتحدث ممثل النيابة عن الانتهاكات التي ترتكبها القوات الأمريكية في سوريا، رافضاَ التواجد الامريكي باعتباره غير مبرر، وليس له أي مسمى سوى "الاحتلال "،خاصة ان الولايات المتحدة لم تحصل على اذن مسبق من الحكومة السورية في هذا الوجود بالإضافة إلى أن مجلس الأمن الدولي لم يفوض بذلك.

واتهم ممثل النيابة القوات الأمريكية بدعم "المشروع الانفصالي" شمال شرق سوريا، كما أشار إلى وجود ادلة تثبت ان الكثير من عناصر "داعش" يتلقون تدريبات على أيدي عسكريين أمريكيين.

وأضاف أن واشنطن تجاهلت عمداَ الاحداث التي جرت بالحسكة وتحركات "داعش" قبيل شن هجوم على سجن غويران.

وشهد حي غويران الذي يقع فيه سجن الصناعة في الأيام الأخيرة اشتباكات عنيفة بين "قسد" و"داعش، بعد أن هاجمت خلايا "داعش" السجن وسيطرت عليه، ما يعد أكبر عملية للتنظيم منذ عام 2019.

وتسبب الهجوم الذي شنته خلايا التنظيم بفرار مئات السجناء من السجن، فيما شنت "قسد" حملة ضد من هاجموا السجن وتحصنوا في الأسوار الشمالية وبعض المهاجع، والتي أسفرت عن مقتل العشرات من المهاجمين والقاء القبض على آخرين.

وكانت النيابة العامة العسكرية عرضت في شهر حزيران الماضي أدلة تتيح توجيه اتهامات مثبتة ضد الولايات المتحدة بتحضير وتنفيذ اعتداءات إرهابية في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.