المنوعات

3 رسائل حب من نابليون لزوجته تباع في مزاد علني.. وهذه فحوى إحداها

06.04.2019 | 23:50

بيعت رسائل غرامية كتبها القائد الفرنسي الراحل، نابليون بونابرت لزوجته، في مزاد علني بباريس، بنحو نصف مليون يورو.

وذكرت وكالات انباء نقلا عن دار "درويو" ان 3 رسائل كتبها نابليون لزوجته جوزيفين، بيعت في مزاد اقيم منذ الخميس الماضي، بنحو نصف مليون يورو.

وكتب نابليون هذه الرسائل بين عامي 1796 و1804، عاتب من خلال احداها زوجته على نسيانها له.

وجاء في مضمون احدى الرسائل، التي أرسلها إليها عام1796 خلال الحملة الإيطالية، "لم أتسلم أي مكتوب منك يا صديقتي، هل يا ترى أنت كثيرة الانشغال لدرجة أنك نسيتي زوجك الغارق في المتاعب والمشاق والذي لا يفكر سوى فيك؟… أنا منعزل وقد نسيتني ومنذ 8 أيام أنا أمتطي الخيل بلا نوم ولا راحة ولا ليل".

وكانت رسالة قصيرة أرسلتها زوجة نابليون لصديقتها تيريزا كاباروس، تتضمن مدى حب زوجها لها، طرحت للبيع في مزاد علني في عام 2010 بنحو 20 ألف يورو.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وارتبط نابليون بجوزفين في 23 تموز 1796،  وتشير الانباء الى ان القائد الفرنسي، وخلال حملاته العسكرية، تبادل مع زوجته عشرات الرسائل تطرقا فيها إلى مشاعر الشوق والحب.

سيريانيوز


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.