الأخبار المحلية

الأمن الجنائي يلقي القبض على عدة أشخاص يقومون بتصريف العملات الاجنبية

20.01.2020 | 12:17

لقت الجهات المختصة يوم الاثنين القبض على عدد من الاشخاص يقومون بتصريف العملات الاجنبية وذلك بعد يومين على صدور مرسوم فرض عقوبات شديدة تتعلق بالتعامل بغير الليرة السورية.

وقالت وكالة سانا ان "إدارة الأمن الجنائي ألقت القبض على عدد من الأشخاص يقومون بتصريف العملات الأجنبية وتحويل الأموال دون ترخيص وضبطت بحوزتهم عملات أجنبية ومبالغ مالية كبيرة".

وكانت وزارة الداخلية قالت في بيان لها أنها ستتشدد في ملاحقة المتعاملين بغير الليرة السورية والمتلاعبين بأسعار صرفها وستقوم بتكثيف دورياتها لمراقبة الشركات والمحال والأشخاص لقمع هذه الظاهرة وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.


من اصل عشرات الرسوم التي يضمها كتاب " من دمشق الى بالميرا " ( From Damascus to Palmyra )،المطبوع عام 1908 اي قبل اكثر من قرن من الزمن ، بريشة الرسامة الانكليزية مارغريت توماس، اخترنا لكم مجموعة رائعة اعدنا انتاجها تنقل مشاهد من منطقتنا في تلك الحقبة.

باحة (ارض ديار) منزل دمشقي

 بلاط (باحة) منزل أسعد باشا في دمشق


وأصدر الرئيس بشار الاسد، السبت الماضي، مرسومين تشريعيين حدد من خلالهما عقوبة كل من يتعامل بغير الليرة السورية أو يتناقل وينشر أخبار وهمية تضر بها، غير المحددة في النشرة الرسمية.

ويقضي المرسوم الاول بفرض عقوبة الحبس لمدة 7 سنوات على كل من يتعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للدفع والتداول المالي و التسديدات النقدية وسواء كان ذلك بالقطع الأجنبي أم المعادن الثمينة.

كما ينص المرسوم الثاني على فرض غرامة مالية من مليون إلى 5 ملايين ليرة سورية على كل من ينشر أخبار كاذبة عن سعر الليرة  في إحدى الوسائل الاعلانية او عن طريق شبكات الانترنت او تداول كلام ورسوم وصور وافلام بهدف إحداث "التدني أو عدم الاستقرار في أوراق النقد الوطنية".

وجاء اصدار المرسومين بعد انهيار سعر صرف الليرة السورية امام الدولار مسجلة مستويات قياسية حيث وصل الدولار الى حاجز 1250 ليرة يوم الخميس الماضي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.