الأخبار المحلية

الأسد يوجه رسالة إلى أسير سوري في السجون الإسرائيلية

02.12.2019 | 22:10

وجه الرئيس بشار الأسد، رسالة إلى الأسير الجولاني صدقي المقت في السجون الإسرائيلية، حيث وصفه بـ"البطل"، مشيداَ بموقفه الرافض لإطلاق سراحه بشرط إبعاده عن الجولان المحتل.

وجاء في الرسالة، التي نشرتها صفحة رئاسة الجمهورية على الفيسبوك، ان موقف المقت الأخير الرافض لإطلاق سراحه المشروط، جاء بعد جهود ومحاولات للإفراج عنه.

واشار الاسد في الرسالة، الى ان اصرار المقت على البقاء مسجوناَ لدى إسرائيل وتفضيله الاعتقال على عدم الرجوع إلى الجولان السوري، يعبّر عن تلك "الجذوة النضالية التي لا تخبو في نفسٍ فُطرت على الإباء والعزة والكرامة، وعن روح مناضل عظيم تمر الأيام فلا يتعب".

 

وكان الاسير السوري صدقي المقت المسجون لدى إسرائيل، رفض قبل أيام الشروط التي وضعها الجيش الإسرائيلي لإطلاق سراحه.

وتتضمن شروط إطلاق سراح المقت، إبعاده عن مسقط رأسه الجولان المحتل لمدة 20 سنة، والبقاء في دمشق، على أن يكون له الحق بعد 5 سنوات أن يقدم طلباً للسلطات الإسرائيلية بالعودة إلى الجولان.

وجاءت الشروط بعدما توسطت روسيا للإفراج عن المقت، بناء على تدخل من الرئيس بشار الاسد،  بحسب ماذكرته تقارير اعلامية، الا ان المقت رفض هذه الشروط.

وحكم على المقت عام 2017، بالسجن 14 عاماَ، بتهمة التجسس لصالح المخابرات السورية، ونقل معلومات عن نشاطات إسرائيل على الحدود.

سيريانيوز


TAG:

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.