الأخبار المحلية

جامعة دمشق تحظر "اللباس غير اللائق" داخل الحرم الجامعي

11.12.2019 | 21:56

أصدرت جامعة دمشق تعميماَ يقضي بمنع دخول أي طالب إلى حرم الجامعة بـ"لباس غير لائق"، الامر الذي أثار جدلاَ واسعاَ بين المواطنين.

وأوعزت الجامعة، في التعميم الصادر عن رئيسها محمد ماهر قباقيبي، عناصر الحراسة الجامعية، بمنع دخول أي طالب يرتدي "لباساَ لايليق بطلاب الجامعة"، كـ "النقاب" و"الشورت" و"اللباس الرياضي" و"الجلابية".

من جانبه، قال مستشار رئيس جامعة دمشق محمد العمر، في تصريحات نشرتها صحيفة "الوطن" المحلية، ان القرار يهدف الى "ضبط العملية التعليمية والامتحانية ومنع أي حالات انتحال للشخصية".

وبين العمر ان القرار جاء على خلفية وقوع حالات "انتحال شخصية" خلال الامتحانات نتيجة وضع النقاب، علما أنه تم ضبط عدة حالات في هذا السياق، كما تم ضبط شباب "بلباس منقبات" يدخلون "وحدات سكن الفتيات" في المدينة الجامعية، ناهيك عن حالات "الغش الامتحاني التي حصلت نتيجة وضع النقاب".

وأثار التعميم ردود أفعال واسعة من قبل مواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فمنهم من اعترض على القرار، كونه يعتبر تعدياَ على الحريات الشخصية ويمس العادات والتقاليد ، لاسيما من ناحية إدراج النقاب ضمن الممنوعات، ومنهم من ايد هذا القرار من جهة الحفاظ على مكانة الجامعة وحرمتها .

يذكر أن الجامعات السورية باتت تتذيل التصنيف العالمي للجامعات، حيث أن جامعة دمشق تراجعت وفق تصنيف “ويب ماتريكس” إلى المرتبة 10902 على مستوى العالم، بسبب "الفساد المستشري" في مؤسساتها، و"ضعف الكادر التعليمي" .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.