المنوعات

مصريون يعرضون الرئيس السيسي للبيع على ebay  وأمازون

إعلان بيع الرئيس المصري على موقع "إباي"

25.02.2016 | 17:34

أثار عرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نفسه للبيع لإنقاذ بلاده يوم الأربعاء, أحد المصرين ليعرضه للبيع على موقعي "أمازون" و"إي باي" للتسوق عبر شبكة الانترنت في خطوة ساخرة وتخطّى ثمن السيسي الـ100 ألف دولار بالإضافة إلى شاحن نوكيا هدية.

وذكرت شبكة (CNN) الإخبارية أن دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى التبرع من أجل مصر خلال فعاليات إطلاق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة وقال فيها "هقول تعبير صعب جداً.. جداً.. والله العظيم أنا لو أنفع أتباع لأتباع"، زوبعة من السخرية والاستهزاء على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وعرض مصريون الرئيس "للبيع" على موقعي "أمازون" و"إي باي" للتسوق عبر شبكة الانترنت, ولكن موقع "أمازون" أزال الإعلان الذي رافقه سعر جنيه واحد، وذكرت الشركة أن الإعلان يخالف سياستيها في عدم الإتجار بالبشر.

 

ووصل سعر السيسي في موقع "إي باي" الذي تُعرض فيه البضائع للمناقصة، إلى أكثر من 100 ألف دولار أمريكي، قبل أن يُزال من الموقع أيضا، وكان العرض يحمل عنوان "للبيع مشير وطبيب للفلاسفة بخلفية عسكرية استعمال طبيب"، وجاء الإعلان تحت فئة "أشياء غريبة للغاية".

 

وتحول الموضوع الذي بدأ ساخراً، إلى حديث بعض الصحف الأجنبية، إذ تناولت كلٌّ من "فورين بوليسي" و"بي بي سي" الإنجليزية سخرية المصريين من كلام الرئيس، على الشبكات الاجتماعية وكذلك عرضه للبيع في ebay.

 

وعبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي مواليد 1954 هو الرئيس السادس والحالي لجمهورية مصر العربية، تم انتخابه لمدة 4 سنوات بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية 2014،شغل سابقاً منصب القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع الرابع, تخرج في الكلية الحربية عام 1977، وعمل في سلاح المشاة، وعين قائدًا للمنطقة الشمالية العسكرية، وتولى منصب مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع.

 

سيريانيوز

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.