الأخبار المحلية

قتلى بقصف استهدف خيم للنازحين على أطراف بنش بريف ادلب

03.08.2020 | 20:56

أفادت مصادر معارضة، يوم الاثنين، ان قصف جوي استهدف خيم للنازحين على أطراف مدينة بنش بريف إدلب الشمالي، مما اسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

وأشارت المصادر على مواقع التواصل الاجتماعي، الى ان الطائرات الحربية الروسية ومدفعية النظام شنت حملة قصف على خيم النازحين في المنطقة، في رابع أيام عيد الأضحى .

وتزامن القصف مع قصف مدفعي وصاروخي من جانب القوات النظامية على محور سراقب في ريف ادلب، بحسب المصادر.

وتتعرض عدة مناطق في ريف ادلب في الفترة الاخيرة لقصف، مصدره الجيش النظامي والطيران الروسي، رغم التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة، وفقاَ لمصادر معارضة.

يشار الى ان روسيا وتركيا توصلتا في 5 اذار الماضي الى اتفاق لوقف اطلاق النار في ادلب بعد حملة عسكرية شنها النظام على المنطقة وتمكن من خلالها من السيطرة على عدد من المناطق.

وتعرضت ادلب قبل التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار، لتصعيد عسكري شنه الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، ما اسفر عن سقوط عشرات الضحايا وتشريد الالاف من المنازل.

سيريانيوز


TAG:

أعضاء مجلس الشعب يطالبون بتعديل البيان الحكومي والتركيز على حل فوري لازمات المواطنين

واصل مجلس الشعب مناقشة البيان الحكومي الذي تم عرضه أمس الأحد، حيث طالب البعض بتعديل نص البيان، والتركيز على ضرورة إيجاد حلول فورية لازمات المواطنين واتخاذ قرارات عاجلة تسهم في توفير المواد الأساسية والمشتقات النفطية.

لقب بـ"السلطان الأحمر".. عبد الحميد السراج أول من وطدّ الحكم البوليسي في سوريا

في مثل هذا اليوم 22 أيلول من عام 2013، توفي الضابط السوري عبد الحميد السراج، الذي تولى منصب نائب رئيس الجمهورية في دولة الوحدة السورية – المصرية، المعروف بقسوته وجبروته واستخدامه السلطة في كم الأفواه وقمع الحريات إبان الوحدة مع مصر.