الأخبار المحلية

سانا: العثور على "مقبرة جماعية" في تدمر تضم عشرات الجثث لأشخاص قتلهم "داعش"

(مصدر الصورة: وكالة سانا)

26.05.2016 | 13:02

 

قالت وكالة "سانا" الرسمية, يوم الخميس, إن الجيش النظامي عثر على مقبرة جماعية تضم جثامين عشرات القتلى بينهم طفل وامرأة في محيط مطار مدينة تدمر، التي استعادها الاخير من قبضة تنظيم "الدولة الاسلامية"  (داعش)، في اذار الماضي.

ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بـالميداني من تدمر قوله إنه "خلال متابعة عمليات تمشيط محيط مطار تدمر تم العثور على مقبرة جماعية جنوب غرب مطار تدمر تضم جثامين 31 شخص بينهم طفل وامرأة قضوا في وقت سابق على يد تنظيم  (داعش)".

وأضاف المصدر انه " ظهرت على الجثامين آثار التعذيب والتنكيل التي تعرضوا له كفصل رؤوس بعضها عن أجسادها".

وكانت "سانا" قالت, في الأول من نيسان الماضي, إنه تم اكتشاف "مقبرة جماعية" في مدينة تدمر, تحوي جثث اكثر من 25 شخصا, تم قتلهم على يد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), وذلك بعد أيام من انتزاع الجيش النظامي المدينة من قبضة التنظيم.

ووثقت الوكالة في عام 2015 ارتكاب تنظيم (داعش) "مجزرة" بحق 400 شخصا على الاقل أغلبيتهم أطفال ونساء وشيوخ في تدمر بريف حمص بتهمة التعامل مع الدولة وذلك بعد أيام من هجوم التنظيم على المدينة.

ويشار الى أن الجيش النظامي تمكن، 27 آذار الماضي، من استعادة المدينة الأثرية تدمر المدرجة على لائحة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونيسكو" للتراث العالمي، والتي وقعت بيد تنظيم (داعش) في أيار الماضي، بعد انسحاب وصف بـ"المفاجئ" حينها للقوات النظامية من المدينة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -