أخبار العالم

محكمة امريكية تحكم على رجل اعمال لبناني بالسجن 5 سنوات لدعمه "حزب الله"

09.08.2019 | 12:43

اصدرت محكمة امريكية حكما بالسجن على رجل الاعمال اللبناني قاسم تاج الدين بالسجن 5 سنوات ودفع غرامة قدرها 50 مليون دولار لخرقة العقوبات المفروضة على "حزب الله".

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن مساعد المدعي العام بريان بنزكوفسكي ان "الحكم الصادر بحق تاج الدين هو أحدث الأمثلة لجهود وزارة العدل المتواصلة من أجل  تعطيل وتفكيك حزب الله والشبكات الداعمة له".

ويعتبر البيت الأبيض شركات تاج الدين بأنها جزء من شبكة عالمية تقدم ملايين الدولارات لـ"حزب الله" .

وفرضت الولايات المتحدة في كانون الأول 2010 عقوبات شبكة أعمال مملوكة أو يديرها تاج الدين وأشقاؤه في غامبيا ولبنان وسيراليون وجمهورية الكونغو الديموقراطية وجزر فرجن البريطانية.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية، قد اتهمت عام 2009 أن آل تاج الدين، المنحدرين من بلدة حناوية بجنوب لبنان، يديرون شركات وهمية تعمل لحساب حزب الله في أفريقيا

يشار الى ان تاج الدين البالغ من العمر 63 عاما اوقف في المغرب في 12 آذار 2017 بناء على طلب من السلطات الأميركية وسلم إلى الولايات المتحدة.

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟