أخبار العالم

محكمة امريكية تحكم على رجل اعمال لبناني بالسجن 5 سنوات لدعمه "حزب الله"

09.08.2019 | 12:43

اصدرت محكمة امريكية حكما بالسجن على رجل الاعمال اللبناني قاسم تاج الدين بالسجن 5 سنوات ودفع غرامة قدرها 50 مليون دولار لخرقة العقوبات المفروضة على "حزب الله".

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن مساعد المدعي العام بريان بنزكوفسكي ان "الحكم الصادر بحق تاج الدين هو أحدث الأمثلة لجهود وزارة العدل المتواصلة من أجل  تعطيل وتفكيك حزب الله والشبكات الداعمة له".

ويعتبر البيت الأبيض شركات تاج الدين بأنها جزء من شبكة عالمية تقدم ملايين الدولارات لـ"حزب الله" .

وفرضت الولايات المتحدة في كانون الأول 2010 عقوبات شبكة أعمال مملوكة أو يديرها تاج الدين وأشقاؤه في غامبيا ولبنان وسيراليون وجمهورية الكونغو الديموقراطية وجزر فرجن البريطانية.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية، قد اتهمت عام 2009 أن آل تاج الدين، المنحدرين من بلدة حناوية بجنوب لبنان، يديرون شركات وهمية تعمل لحساب حزب الله في أفريقيا

يشار الى ان تاج الدين البالغ من العمر 63 عاما اوقف في المغرب في 12 آذار 2017 بناء على طلب من السلطات الأميركية وسلم إلى الولايات المتحدة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.