الأخبار المحلية

الحكومة تدرس إعفاء مستلزمات إنتاج المستحضرات البيطرية العلاجية من الرسوم الجمركية

16.08.2020 | 18:47

درس مجلس الوزراء يوم الأحد مشروع قانون يقضي بإعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية الداخلة بصناعة المستحضرات البيطرية العلاجية والوقائية من الرسوم الجمركية.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان المجلس درس مشروع قانون بإعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية الداخلة بصناعة المستحضرات البيطرية العلاجية والوقائية من الرسوم الجمركية ومن كافة الضرائب والرسوم الأخرى المفروضة على الاستيراد بهدف توفير الأدوية واللقاحات الوقائية لتأمين الحماية الصحية لقطعان الثروة الحيوانية والمساهمة بتخفيض تكاليف الإنتاج الحيواني.

وشهدت الأشهر الأخيرة ارتفاعا غير مسبوق باسعار الأدوية البيطرية نتيجة انخفاض سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وضعف القدرة الشرائية في السوق المحلية.

وفي سياق اخر شدد المجلس على ضرورة الاستمرار بتطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا في مختلف قطاعات العمل والإنتاج والخدمات لناحية التباعد المكاني واستخدام الكمامات.

وكان مجلس الوزراء دعا في جلسته الأخيرة في 9 الجاري إلى التشدد في إلزام العاملين بارتداء الكمامات على أن تقوم الجهات المعنية بإنتاج الكميات اللازمة من الكمامات القماشية وفق المواصفات المعتمدة من قبل وزارة الصحة.

سيريانيوز


TAG: