أخبار الرياضة

البيلاروسية أزارينكا تقضي على أحلام سيريتا وليامس وتواجه اليابانية أوساكا في النهائي

البيلاروسية أزارينكا

12.09.2020 | 22:28

تأهلت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا واليابانية ناومي أوساكا إلى نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس "فلاشينغ ميدوز" بنيويورك بعد فوز الأولى على الأمريكية سيرينا وليامس بنتيجة 1-6 و6-3 و6-3، والثانية على الأمريكية الأخرى جينيفر برايدي بنتيجة 7-6 (7-1) و3-6 و6-3.

وتأهلت أزارينكا، المصنفة 27 عالميا، إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى منذ خسارتها أمام وليامس نفسها في نهائي البطولة الأمريكية عام 2013.

ولم يسبق للبيلاروسية الفائزة بلقبين في "الغراند سلام" أن فازت على وليامس في إحدى البطولات الأربع الكبرى، وبدا أن الأمر سيتكرر مجددا في فلاشينغ ميدوز بعد خسارتها المجموعة الأولى 1-6.

غير أنها حسمت المجموعتين التاليتين لصالحها وبالتالي المباراة، في إشارة واضحة إلى منافستها المقبلة على اللقب بأنها باتت جاهزة لرفع لقبها الثالث في الدورات الكبرى.

وكانت ناومي أوساكا، المصنفة تاسعة عالميا، حجزت مقعدها في النهائي بإقصائها برايدي (41 عالميا)، لتصل إلى نهائي البطولة الأمريكية بعد عامين من إحرازها اللقب.

وتسعى اليابانية لإحراز لقبها الثالث في البطولات الكبرى بعد لقب البطولة الأمريكية المفتوحة عام 2018 وأوبن أستراليا 2019، في آخر إنجاز كبير لها حيث لم تنجح مذاك في تجاوز عتبة دور الثمانية في "غراند سلام".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.