أخبار العالم

أكثر من 100 شخص قضوا أو فقدوا في غرق مركب في نهر الكونغو الديموقراطية

09.10.2021 | 12:03

أعلنت السلطات المحلية في الكونغو الديموقراطية، السبت، أن أكثر من 100 شخص قضوا أو فقدوا في غرق مركب في نهر الكونغو ليل الإثنين الثلاثاء الماضيين.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن المتحدث باسم حاكم إقليم مونغالا شمال شرق البلاد، نستور مغبادو، قوله إنه "حتى مساء الجمعة تمّ العثور على جثث 51 شخصاً، وأن هناك 69 شخصاً آخرين في عداد المفقودين، فيما نجا 39 شخصاً من الكارثة".

وأوضح مغبادو أن "المركب كان عبارة عن تسعة زوارق آلية متصلة ببعضها البعض وليس مركباً واحداً، لافتا الى ان أنه قد يكون غرق بسبب "الحمولة الزائدة وسوء الأحوال الجوية".

ولم تنقل وسائل الإعلام الكونغولية التفاصيل المتعلقة بحجم الحادث إلا مساء أمس الجمعة، حيث أوضح مغبادو في هذا الإطار، أنّ سلطات مونغالا أبلغت كينشاسا بالغرق بعد الحادث مباشرة "لكن كانت لدينا تحفظات على الحصيلة، واحتجنا إلى وقت لجمع كل العناصر".

وأكد المتحدث  الكونغولي أنّ البحث مستمر لانتشال جثث أخرى، مشيراً إلى أن الأمل في العثور على مزيد من الناجين "يتضاءل يوما بعد يوم"، فيما أعلن الحداد في المنطقة لـ3 أيام.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن: سورية تحتاج إلى عملية سياسية وليس للتصعيد

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن اننا طلبنا من جميع الفرقاء التهدئة وخفض التصعيد وإعادة الهدوء إلى سورية، فيما اشار الى ان هناك حوالي ١٥ مليون سوري باتوا بحاجة إلى مساعدات إنسانية وهذا أمر غير مقبول.