أخبار العالم

أكثر من 100 شخص قضوا أو فقدوا في غرق مركب في نهر الكونغو الديموقراطية

09.10.2021 | 12:03

أعلنت السلطات المحلية في الكونغو الديموقراطية، السبت، أن أكثر من 100 شخص قضوا أو فقدوا في غرق مركب في نهر الكونغو ليل الإثنين الثلاثاء الماضيين.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن المتحدث باسم حاكم إقليم مونغالا شمال شرق البلاد، نستور مغبادو، قوله إنه "حتى مساء الجمعة تمّ العثور على جثث 51 شخصاً، وأن هناك 69 شخصاً آخرين في عداد المفقودين، فيما نجا 39 شخصاً من الكارثة".

وأوضح مغبادو أن "المركب كان عبارة عن تسعة زوارق آلية متصلة ببعضها البعض وليس مركباً واحداً، لافتا الى ان أنه قد يكون غرق بسبب "الحمولة الزائدة وسوء الأحوال الجوية".

ولم تنقل وسائل الإعلام الكونغولية التفاصيل المتعلقة بحجم الحادث إلا مساء أمس الجمعة، حيث أوضح مغبادو في هذا الإطار، أنّ سلطات مونغالا أبلغت كينشاسا بالغرق بعد الحادث مباشرة "لكن كانت لدينا تحفظات على الحصيلة، واحتجنا إلى وقت لجمع كل العناصر".

وأكد المتحدث  الكونغولي أنّ البحث مستمر لانتشال جثث أخرى، مشيراً إلى أن الأمل في العثور على مزيد من الناجين "يتضاءل يوما بعد يوم"، فيما أعلن الحداد في المنطقة لـ3 أيام.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.