الأخبار المحلية

مرض "اللاشمانيا" ينتشر في حماة بسبب وجود مكب قمامة غير صحي

17.04.2024 | 19:46

اشتكى مواطنون في السقيلبية بريف حماة أن تفشي مرض "اللشمانيا" بالمدينة بسبب وجود مكب قمامة غير صحي على أطرافها، تنقل إليه القمامة كل يومين مرة وتترك دون طمر أو معالجة فنية.

وبحسب صحيفة "الوطن"، أوضح رئيس بلدية السقيلبية "نوفل وردة"، أنّ مكب القمامة ليس نظامياً، فالقمامة التي ترحل إليه لا يمكن طمرها أو معالجتها، بل تُكوَّم فيه ولا توجد إمكانية لنقله إلى موقع آخر.

وأشار إلى أن المجلس يعمل ما بوسعه لتحقيق الإصحاح البيئي ضمن المدينة، ولكن النقص بالمحروقات يحول دون ترحيل القمامة من الأحياء بشكل يومي.

وبدوره أفاد رئيس المنطقة الصحية بالسقيلبية "أنور علي"، بأنّ وضع مكب القمامة في السقيلبية خارج إرادة مجلس المدينة، وأن مرض اللشمانيا هو بيئي بامتياز، لذلك تعمل المنطقة الصحية بالتعاون مع مجلس المدينة وشعبة الهلال الأحمر، وكل الفعاليات الرسمية والأهلية، بجهود جبارة لتفادي إصابة المواطنين باللشمانيا.

وكشف "علي"، أنّ معطيات الشهر الثالث من العام الجاري تشير إلى تراجع بعدد المراجعين للمراكز الصحية بنسبة 30‎%، في حين كان في الشهر الأول عدد الإصابات الجديدة نحو 192 إصابة، وبعد 8 جلسات علاجية شفي منها نحو 100 إصابة، وبلغ عدد الإصابات في الشهر الماضي 111 فقط.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.