الأخبار المحلية

وزير التجارة الداخلية: سنوسع دائرة السلع المدعومة عبر "البطاقة الذكية"

21.01.2020 | 00:36

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف، يوم الاثنين، عن عزم الوزارة توسيع دائرة السلع و المواد الأساسية للمواطنين المدعومة عبر "البطاقة الذكية".

وذكرت صفحة مجلس الشعب على الفيسبوك، ان النداف قال، خلال جلسة للمجلس، انه سيتم زيادة عدد المواد المدعومة على "البطاقة الذكية" وكمياتها مثل الزيت والطون والسردين التي تم توقيع عقود لاستيرادها.

وكانت الحكومة أقرت مؤخراَ توزيع المواد الأساسية المدعومة للمواطنين عبر "بطاقة الخدمات الذكية"، اعتباراَ من شباط المقبل، في صالات المؤسسة السورية للتجارة وبعض مراكز البيع الخاصة وعبر السيارات الجوالة.

ولم تحدد الحكومة حينها المواد التي سيشملها التوزيع عبر "البطاقة الذكية".

وكانت انباء ترددت حول استعداد  المؤسسة السورية للتجارة لتوزيع مادتي السكر والأرز مطلع شهر شباط القادم عبر نظام "البطاقة الذكية"، على غرار المحروقات.

واعتمدت الحكومة نظام "البطاقة الذكية" عام 2018، لتوزيع المخصصات من مادة المحروقات والتي تشمل (بنزين – مازوت – غاز) على العائلات.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.