الأخبار المحلية

هيئة الأوراق والأسواق المالية تعدل قرار عقوبة بحق سيرتيل.. تعرف عليه

14.09.2021 | 18:01

عدلت هيئة الأوراق والأسواق المالية يوم الثلاثاء قرار العقوبة المتخذ بحق شركة سيرتيل موبايل تيليكوم لجهة عدم تسجيل المخالفات والعقوبات في الهيئة.

جاء في قرار مجلس المفوضين في الهيئة بانه يعدل قرار العقوبة المتخذة بحق شركة سيريتل موبايل تيليكوم الصادر بالقرار رقم 140 م تاريخ 31-8-2021 ليتم إلغاء المادة رقم 3 وعدم ضمه إلى سجل المخالفات والعقوبات لدى الهيئة.

وبين المجلس في قراره أن تعديل قرار فرض غرامة مالية بحق الشركة جاء بعد دراسة العقبات التي واجهتها.

وكان مجلس المفوضين في الهيئة اصدر قرارا بفرض عقوبة مالية على سيريتل بقيمة مليون ليرة لتأخرها في تقديم البيانات المالية ضمن المهل القانونية بما يخالف نظام الإفصاح والشفافية، فيما جاء في المادة الثالثة من القرار بانه تسجل المخالفات والعقوبات في الهيئة.

وكانت سيرتيل وقعت في تموز الماضي محضر اتفاق مع كل من وزارة الاتصالات والتقانة، والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد تقوم بموجبه الشركة بتقديم ضمانات مالية، ادى الى رفع الحراسة القضائية عنها.

وكان مجلس الدولة السوري (محكمة القضاء الإداري) فرض الحراسة القضائية على شركة سيريتل في قرار وصفه آنذاك بأنه "سابقة قضائية"، وذلك بعد أشهر من النزاعات بين الحكومة السورية ممثلة بـ "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" التابعة لوزارة الاتصالات والتقانة، ورجل الأعمال رامي مخلوف.

وبدأت الأزمة حين طالبت الحكومة شركتي الخلوي في البلاد بتسديد 233.8 مليار ليرة سورية وذلك "لإعادة التوازن إلى الترخيص الممنوح لكلا الشركتين سيريتل و‪MTN‬ سوريا".

وأدى هذا الامر إلى سلسلة من الإجراءات بينها الحجز على أموال مخلوف، ومنعه من مغادرة البلاد، ثم إخضاع سيريتل للحراسة القضائية.

سيريانيوز


TAG:

المقداد يبحث في نيويورك مع وزيري خارجية كوبا وكازاخستان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجية فيصل المقداد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 76 مع نظيره الكوبي برونو رودريغز سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين اوالتنسيق المشترك بشأن البنود المدرجة على جدول هذه الدورة.