أخبار العالم

بعد فراغ لأكثر من عامين.. السفير الامريكي الجديد يصل الى الرياض

03.05.2019 | 09:56

وصل السفير الامريكي الجديد الى السعودية الجنرال المتقاعد جون أبي زيد، إلى الرياض يوم الخميس، ليشغل المنصب الشاغر منذ تولي الرئيس دونالد ترامب السلطة قبل أكثر من عامين.

ونقل بيان للسفارة الامريكية في الرياض عن أبي زيد (68 عاما) قوله "تعمل كل من السعودية والولايات المتحدة معا كل يوم على حماية أمن بلدينا وتعزيز الرخاء والتنمية الاقتصادية إلى جانب بناء العلاقات بين شعبينا للحفاظ على علاقتنا قوية".

ولم يكن لدى الولايات المتحدة سفير في الرياض منذ كانون الثاني 2017 وهي فترة تعقدت فيها العلاقات بين واشنطن والرياض على نحو متزايد بسبب قضايا منها مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة باسطنبول.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان كثيرون في واشنطن دعوا إلى اتخاذ موقف أشد تجاه السعودية فيما يتعلق بقضايا منها سجن ومزاعم تعذيب ناشطات في الدفاع عن حقوق المرأة، ومقتل مدنيين في قصف للتحالف الذي تقوده السعودية في الحرب الأهلية باليمن.

وكان ترامب رشح أبي زيد لمنصب سفير امريكا في السعودية في تشرين الثاني 2018 وأقر مجلس الشيوخ تعيينه في نيسان.

يشار الى ان أبي زيد كان قائد القيادة المركزية الأمريكية خلال حرب العراق عام 2003.

سيريانيوز


TAG:

حروب اردوغان... جعجعة ام اننا سنرى الطحين؟

المهلة التي اعطاها اردوغان لقوات الجيش السوري وحلفائه قاربت على النهاية، ويبدو ان تحذيراته لم تؤخذ بجدية وتابع الجيش السوري قضم الاراضي التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة.. فيما تابع الجيش التركي بارسال التعزيزات داخل سوريا..!

وزير الدفاع التركي: ليس لدينا النية لخوض مواجهة مع روسيا.. وواشنطن لن تدعم جنودنا في ادلب

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار يوم الخميس إن بلاده ليس لديها النية لخوض مواجهة مع روسيا في سورية فيما قال ان واشنطن لن تدعم الجنود الاتراك على الأرض في إدلب، ولكنها يمكن أن تقدم دعما عبر بطاريات باتريوت.