أخبار العالم

خفر السواحل الإيطالي ينقذ نحو 6 آلاف مهاجر عبر البحر خلال الـ 48 ساعة الماضية

07.05.2017 | 18:44

 

كشف خفر السواحل الإيطالي، يوم الأحد، إنه تم إنقاذ حوالي 6 آلاف مهاجر خلال الـ48 ساعة الماضية في البحر المتوسط.

وأضاف خفر السواحل في بيان انه تم إنقاذ حوالى ستة آلاف مهاجر يومي الجمعة والسبت في المتوسط في إطار نحو 40 عملية.

وتابع البيان إن 3 آلاف منهم انقذوا يوم السبت من قبل سفن خفر السواحل، والبحرية الوطنية، ووكالة "فرونتكس" الأوروبية، بالإضافة إلى عدد من المنظمات غير الحكومية، حيث وصل بعض هؤلاء المهاجرين إلى إيطاليا، فيما لا يزال آخرون في الطريق، منهم 730 شخصا على متن سفينة "أكواريوس" التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، والمنتظر أن تصل اليوم إلى ريجيو دي كالابريا (جنوب).

وتم إنقاذ ثلاثة آلاف شخص كانوا على متن قوارب مطاطية آتية من ليبيا ومتجهة إلى إيطاليا يوم الجمعة الماضي، بحسب البيان.

وكانت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قالت أن أكثر من 24 ألف مهاجر وصلوا إلى ايطاليا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017 بعد رحلة مضنية من ليبيا، مقارنة بـ18 ألفا وصلوا خلال الربع الأول من العام الماضي.

يذكر أن حوالي 43490 مهاجرا وصلوا إلى أوروبا عن طريق البحر منذ بداية العام وحتى 26 نيسان الماضي، فيما لقي قرابة 1000 مهاجر آخر مصرعهم.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.