الأخبار المحلية

القبض على شخصين ساهما بخطف سوري في لبنان

27.12.2017 | 13:53

ألقت السلطات اللبنانية القبض على شخصين ساهما بخطف رجل سوري مقابل مبلغ من المال.

وقالت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية، ان شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي تمكنت بعد المتابعة من تحديد هوية شخصين من المجموعة الخاطفة وإلقاء القبض عليهما.

وتابعت الوكالة ان الموقوفين اعترفا ما نسب اليهما، حيث اكد الاول انه سلم الضحية للخاطفين، واعترف الثاني انه استلم المخطوف، من الخاطفين كي يعبر به الحواجز الامنية من الحدود الى بيروت بهوية لبنانية بغية اطلاق سراحه، مشيرة الى انه بعد التحقيق تبين ان لهما 5 شركاء لبنانيين.

كما تم توقيف سائق السيارة الذي اقل المخطوف الى المنطقة الحدودية يوم اختطافه.

وكانت عائلة ادعت لدى الأمن اللبناني ان احد أفرادها غادر بلدة جزين باتجاه الحدود اللبنانية السورية، من اجل الدخول الى محافظة حماه عبر احد المعابر غير الشرعية لإنجاز جواز سفر، حيث تم اختطافه لدى وصوله الى المنطقة الحدودية، وطالب خاطفوه بفدية لقاء اطلاق سراحه، الذي جرى مقابل مبلغ 3000 دولارٍ اميركي تم دفعه من قبل ذويه للخاطفين.

وسبق أن تعرض عدد من السوريين المقيمين في مدن ومناطق لبنانية إلى الخطف من قبل مسلحين, ومنهم من تعرض للاعتداء بالضرب بآلات حادة أو القتل لأسباب مجهولة.

ويعد لبنان أكثر الدول استقبالا للاجئين السوريين، إلا أن الامم المتحدة أعلنت يوم الثلاثاء، ان أعدادهم انخفضت إلى اقل من ميلون لاجئ بعدما تجاوز العدد سابقاً مليون ونصف الميلون لاجئ.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف المواضيع التي تم اقرارها خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.