المنوعات

"الفنانة القديرة"  أمل بوشوشة تثير مواقع التواصل

الممثلة الجزائرية أمل بوشوشة

13.06.2016 | 07:03

انتقد متابعون لمسلسل "سمرقند" شارة العمل التاريخي بسبب الألقاب التي تضمنتها في وصف الممثلين المشاركين في المسلسل منها "الفنانة القديرة أمل بوشوشة " و "النجمة ميساء مغربي" بعد أسماء بطلي المسلسل عابد فهد واللبناني يوسف الخال دون ألقاب.

وأوردت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أنه بعيداً عن نقد مسلسل "سمرقند" تأليف محمد البطوش، وإخراج إياد الخزوز الذي يعرض على قنوات عدّة ويتناول قصصاً تاريخية عن السلاطين والجواري، يتوقّف المشاهد كثيراً عند شارة العمل التاريخي.

 

وتبدأ الشارة باسم الممثل عابد فهد، ويليه اسم يوسف الخال، ثم تنتقل إلى البطلات، وأوّلهن ميساء مغربي التي يعرّف عنها بأنها "نجمة" والممثلة الجزائرية أمل بوشوشة التي عرف عنها "الممثلة القديرة".

 

 

وأثار تقديم اسم بوشوشة مرفقاً بهذا اللقب حفيظة بعض المشاهدين، الذين وصفوا المسؤولين عن ذلك بـأنهم "يستخفون بعقول المتابعين"، و أنهم "بحاجة لإعادة النظر والتدقيق بمفهوم (القدر العالي)، الذي من المفترض أن يمنح لمن راكم خبرة فنية عبر سنين طويلة من الزمن، استطاع فيها أن يقنع الجمهور بأداء عال وحرفية متقنة، تخوله لأن يصبح بالفعل قديراً في قلوب الناس".

 

وحمل المتابعين, شركة الإنتاج "أي سي ميديا"  المسؤولية عن هذه الطريقة التي عادة تستخدم مع ممثلات لهن خبرة وتاريخ طويل في عالم الفن  منهن منى واصف, وثناء دبسي, وسمر سامي.

 

يذكر أن الظهور الأول لخريجة ستار أكاديمي 5 عام 2004 أمل بوشوشة كممثلة، كان عام ٢٠١٠، عبر مسلسل "ذاكرة الجسد" سيناريو وحوار ريم حنا عن رواية للكاتبة أحلام مستغانمي، إخراج نجدة أنزور، حيث قامت بأداء دور "حياة"، ثم توالت مشاركاتها في الدراما السورية والعربية عبر مسلسلات عديدة منها "جلسات نسائية"، "الولادة من الخاصرة ٢"، "زمن البرغوث"، "تحت الأرض"، "الأخوة"، "العراب نادي الشرق" "العراب 2 (تحت الحزام) وغيرها من الأعمال.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.