علوم وتكنولوجيا

الحكم بالسجن 5 سنوات على رئيس شركة "سامسونغ" بتهم فساد

28.08.2017 | 01:58

صدر حكم بالسجن مدة 5 سنوات على خلفية تهم فساد بحق رئيس شركة "سامسونغ" لي جي يونغ.

ووفقاً لـ "بي بي سي"، فإنه لا يزال أمام رئيس "سامسونغ" فرصة استئناف الحكم وهو ما سيفعله فريقه القانوني بحيث تنظر في القضية محكمة أعلى ويبدو أنهم واثقون بالتراجع عن الحكم.

واعتقلت الشرطة "يونغ" شباط الماضي على خلفية عدة تهم موجهة إليه منها الاختلاس و الرشوة و إخفاء أصول خارج البلاد، وهذه التهم تجعله مهدداً بقضاء فترة سجن تصل إلى 12 عام.

واتهم "يونغ" بتقديم رشوة على شكل تبرع بقيمة 36 مليون دولار لشركة غير ربحية تديرها   Choi Soon-sil صديقة  رئيسة كوريا الجنوبية Park Geun-hye، وذلك للحصول على تسهيلات حكومية بشأن زيادة توسيع سلطته على مجموعة "سامسونغ".

وتتألف شركة "ساموسنغ" من 60 شركة تعمل في عدد كبير من المجالات والتخصصات، وتساهم بخمس الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.