المنوعات

السيسي ينتقد فيلم الإرهاب والكباب لعادل إمام لهذا السبب

28.02.2022 | 19:58

انتقد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، فيلم "الإرهاب والكباب" الذي أدى بطولته النجم عادل إمام بحجة أنه حول "البلد إلى خصم" حتى "هدوها في 2011"، في إشارة إلى انتفاضة المصريين الشعبية ضد حكم الرئيس السابق حسني مبارك.

وقال السيسي، في تصريحات تليفزيونية، الاثنين: "بدل ما تجيب فيلم الإرهاب والكباب وتجيب المواطن يشتكي، (الفيلم) خلى البلد خصم، لم يجعل السلبية خصمًا، أنت مفروض تخلي السلبية خصم".

وأضاف: "المواطن الذي لا يعمل هو الخصم وليس البلد. لما حولتها (في الفيلم) لخصم في 2011 هدوها. خلوها إيه؟ هدوها. لولا فضل الله علينا وكرمه لكانت البلد دي زي كل البلاد اللي أنتم شايفينها مقامتش تاني ولا ترجع تاني خلاص. اللي يروح يروح مايرجعش، لكن هو أفاض علينا، طيب بعد ما أفاض علينا هنفضل زي ما احنا كده". 

وأتت تصريحات السيسي في سياق حديثه عن الوضع الاقتصادي للبلاد ومقارنته مع بلدان أخرى مثل فنلندا وسنغافورة، في معرض تعليقه على ضعف الخدمات الصحية في مصر، وأشار السيسي إلى أنها بلاد صغيرة في عدد السكان على نحو مغاير لمصر ذات الـ100 مليون نسمة، حسب قوله.

ويعد فيلم "الإرهاب والكباب" الذي عُرض للمرة الأولى في حزيران عام 1992 أحد أيقونات السينما المصرية وكان من تأليف الكاتب الشهير الراحل وحيد حامد وبطولة عادل امام ويسرا وكمال الشناوي.

ويروي الفيلم قصة مواطن حاول إنهاء إجراءات نقل ابنه من مدرسة إلى أخرى من خلال الذهاب إلى مجمع التحرير في وسط القاهرة، الذي أغلقته الحكومة في السنوات الأخيرة وعادة ما كان يشار إليه بأنه أحد قلاع البيروقراطية في مصر.

في الفيلم، عندما اصطدم البطل (عادل إمام) بعقبات إدارية لاستخراج أوراق ابنه وجد نفسه حاملا السلاح وأخذ بعض الرهائن، الذين انضم إليه بعضهم لاحقا في مواجهة قوات الشرطة، وخلال ذلك يدور الحوار حول شكاوى المواطنين البسيطة التي يقابلها تقاعس أداء الموظفين وإهمال المسوؤلين الحكوميين.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.