المنوعات

بعد 26 عاما .. اول امرأة تقود طائرة حربية في اميركا : لقد اغتصبت اثناء الخدمة

08.03.2019 | 00:27

كشفت الأمريكية مارتا ماكسالي، نائب الجمهورية عن ولاية أريزونا عن تعرضها للاغتصاب في أثناء خدمتها بالجيش الأمريكي.

ونقلت صحيفة الغادريان البريطانية عن ماكسالي التي خدمت بسلاح الجو 26 عاما أنها لم تجرأ حينها على الابلاغ عن ذلك الاعتداء بسبب عدم ثقتها في النظام بذلك الوقت.

وقالت نائبة الجمهورية  خلال جلسة عقدها مجلس الشيوخ للاستماع إلى ضحايا اعتداءات جنسية: "أنا أيضا خارجة من اعتداء جنسي في الجيش، لكنني خلافا لأخريات شجاعات عديدات، لم أبلغ عن تعرضي للاعتداء"،

وأضافت  ماكسالي التي أصبحت أول امرأة تقود طائرة مقاتلة وأول امرأة تقود سرب مقاتلات بأنها حين التحقت بمدرسة القوات الجوية في عام 1984: "كان الاعتداء والتحرش الجنسي أمرا شائعا، وكانت الضحايا في معظم الأحيان تعاني بصمت".

وكشفت تقارير أن ما يقرب من 26 ألف عضو بالجيش مارسوا نوعا ما من علاقات جنسية غير مرغوب فيها، فى حين تشير تقارير أخرى إلى أن الأرقام المعلن عنها أقل بكثير من الأرقام الفعلية.

وبدأت جرائم التحرش والاعتداء الجنسى بالجيش الأمريكى، مع بدايات انخراط النساء فى الجيش قبل نصف قرن ، وهى متواصلة لليوم رغم المكاسب الكبيرة للحركات النسوية فى العقود الثلاثة الأخيرة.

يذكر أن تقارير الاعتداء الجنسي في الجيش الأمريكي لا يتم التعامل معها بشكل مباشر, ونتيجة لذلك نادرا ما تتم ملاحقة الحالات خاصة أن ما يقرب من70% من الحالات لا يتم إثباتها, كما أن أغلب الضحايا يمتنعن عن الإبلاغ عن تعرضهن للاعتداء أو التحرش خوفا على مناصبهن أو لعدم ثقتهن في محاسبة عادلة.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.