الاخبار السياسية

السفارة الامريكية في سورية: نشعر بقلق بالغ من استخدام "القوة المفرطة" ضد المتظاهرين في السويداء

01.03.2024 | 11:48

أعربت السفارة الامريكية في سورية عن قلقها البالغ جراء ما وصفته استخدام لنظام السوري للقوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين في السويداء".

وقالت السفارة الامريكية في بيان لها نشر على حسابها الرسمي على موقع X اننا "نأسف للخسارة في أرواح المدنيين، ونقدم تعازينا لجميع المتضررين وعائلاتهم".

وشددت الولايات المتحدة على أن "السوريين في السويداء وفي كل مكان يستحقون السلام والكرامة والأمن والعدالة".

وشيعت محافظة السويداء جواد الباروكي، وهو من أوائل المتظاهرين الذين شاركوا في انتفاضة السويداء وأول قتيل في الحراك الشعبي بالمدينة على يد قوات النظام السوري، في ظل المظاهرات السلمية المطالبة بإسقاط النظام، وسط هتافات غاضبة طالت بشار الأسد وجيش النظام.

وأصيب الباروكي بعد محاولة المتظاهرين الدخول إلى صالة 17 نيسان وسط مدينة السويداء، والتي تتم فيها عملية التسويات الأمنية للنظام، بعد إصابته تم إسعافه إلى المستشفى الوطني في السويداء، لكنه توفي بعد ساعة نتيجة نزيف حاد في الصدر بسبب عدم توفر أطباء جراحين مختصين في المستشفى.

ويواصل المئات من أهالي محافظة السويداء احتجاجاتهم منذ 20 اب الفائت ويطالبون تطبيق القرار الأممي 2254 الذي يحقق انتقالا سياسيا في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.