الأخبار المحلية

مقتل وإصابة نساء "داعش" واعتقال 50 امرأة في أحداث فوضى وشغب بمخيم الهول

30.09.2019 | 18:24

أعلنت قوى الأمن الداخلي، التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، يوم الاثنين، عن مقتل امرأة من عائلات عناصر "داعش" وإصابة 7 أخريات واعتقال 50 امرأة، اثر حالة من الفوضى تخللتها أحداث شغب في مخيم الهول بمحافظة الحسكة.

وأوضحت قوى الامن، في بيان نشرته وكالة أنباء "هاوار" الكردية، أن مخيم الهول شهد حالة من "الفوضى"، اثر قيام نحو 50 امرأة من "داعش"، بتشكيل "محاكم سرية" لبعض النسوة الأخريات، بتهمة ابتعادهن عن فكر التنظيم ، وذلك ضمن خيمتين في المخيم.

وأشارت قوى الامن الى أنها تدخلت فور حدوث الفوضى، إلا أن النساء تمردن، وأشهرن السلاح في وجه القوى الأمنية، ليتطور الامر بعد ذلك إلى تبادل لإطلاق النيران.

وبحسب الوكالة، فان حادثة إطلاق النار من قبل النسوة، أسفرت عن مقتل امرأة و إصابة 7 أخريات، فيما اعتقلت قوى الامن اكثر من 50 امراة ممن شاركن في أعمال "الشغب والفوضى".

وجاءت الحادثة في وقت حذر متحدث باسم "قسد" مصطفى بالي، من ان الوضع في مخيم الهول سيزداد "خطورة"، اذا لم تتدخل حكومات الدول لحل مسألة مواطنيها المحتجزين.

ويعد مخيم الهول الواقع جنوب شرق مدينة الحسكة، من أكبر المخيمات التي تديرها "الإدارة الذاتية" الكردية، المدعومة من واشنطن..

ويوصف مخيم الهول المكتظ، بأنه من أخطر المخيمات، حيث يحتجز بداخله مئات اللاجئين وعوائل وأطفال "داعش" الذين استسلموا لقوات "قسد"  في بلدة الباغوز آخر معاقل التنظيم، كما يضم المخيم عدة الاف من الجهاديين الاجانب وعائلاتهم من مختلف الجنسيات .   

ولايعرف مصير المحتجزين داخل المخيم، كما لاتوجد خطة واضحة  بشأن كيفية التعامل معهم، وسط رفض عدة دول تسلم مواطنيها الأجانب الذين قاتلوا مع "داعش"، بسبب مخاوف من إمكانية تنفيذهم هجمات ارهابية في حال عودتهم إلى بلداهم الاصلية.

سيريانيوز


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.