الأخبار المحلية

محافظة اللاذقية تفرض إجراءات جديدة للوقاية من "كورونا"

08.08.2020 | 20:25

اصدر محافظ اللاذقية تعميماَ فرض من خلاله اجراءات جديدة في المحافظة للوقاية من فيروس "كورونا"، مع التشدد على محاسبة أي مخالف في حال عدم التقيد بالتعليمات.

ونص التعميم على 1- الزام كافة السائقين في وسائل النقل العامة على ارتداء الكمامة والتقيد بعدد مقاعد الحافلة.

2- تعقيم كافة وسائل النقل يومياً.

3- عدم دخول المواطنين إلى المؤسسات الحكومية إلا بعد ارتداء كمامة.

4- اغلاق كافة الشواطئ الساعة 8 مساءً ومنع الأراجيل فيها.

5- اغلاق كافة المعاهد والمدارس الخاصة التي تقوم بإجراء دورات تعليمية وتدريبية للطلاب حتى تاريخ 28/8/2020.

6- إيقاف كافة الأنشطة الإجتماعية (تعازي أو أفراح في الصالات المغلقة) ومحلات الألعاب.

7- منع تقديم الأراجيل في كافة المقاهي المغلقة أو المفتوحة مع التأكيد على تحقيق التباعد في هذه المقاهي وتخفيض نسب الاستيعاب حتى 40%.

واتخذت السلطات إجراءات حفاظاَ على السلامة العامة، كتعليق صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في مساجد محافظتي دمشق وريفها بشكل مؤقت، وإغلاق كافة صالات المناسبات (الأفراح- العزاء) في المحافظات حتى اشعار اخر، على خلفية انتشار الفيروس بشكل سريع خلال الاسابيع الماضية.

وكان الفريق الاستشاري المعني بفيروس "كورونا"، اكد على ضرورة ارتداء الكمامات في الاماكن وخاصة المغلقة والجامعات ووسائل النقل ومنع تقديم النراجيل في المقاهي والمطاعم.

وحذرت وزارة الصحة، مراراَ، من تزايد خطر انتشار فيروس "كورونا" في البلاد، مجددة دعوتها الى ضرورة الالتزام بالوقاية الفردية، لعدم توفر الإمكانيات لإجراء مسحات عامة في المحافظات، في ظل الحصار الاقتصادي المفروض على البلاد.

سيريانيوز


TAG:

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.