جدير بالذكر

في مثل هذا اليوم.. الهنود الحمر يبيعون جزيرة منهاتن في نيويورك بـ 24 دولارا فقط

16.11.2021 | 11:18

في 16 تشرين الثاني من عام 1626 قام الهنود الحمر ببيع جزيرة منهاتن في مدينة نيويورك الامريكية التي تعتبر حاليا من اهم المناطق في العالم بـ 24 دولارا فقط.

وتشير المراجع التاريخية الى ان الهولنديين دخلوا الى منهاتن عندما غرقت سفينة الملاح إدريان بلوك في خليج نيويورك عام 1614 وسبح من كان على متن السفينة الى اليابسة وبنوا هناك الاكواخ بانتظار وصول نجدة.

في عام 1623 قررت شركة الهند الغربية جعل "جنوب جزيرة مانهاتن" محطة أسفارها عبر الأطلسي، وفي 1626 اشترى مبعوث "الشركة" بيتر مينويت حاكم مستعمرة هولندا الجديدة الجزيرة كاملة من الهنود الحمر، ببضائع من الخرز والعقود والقماش والحلي، بما يعادل 24 دولارًا أمريكيًا، وأعقبها أعمال البناء وحصن أمستردام، وحين تباعدت البيوت من حوله، سمّوا المدينة الجديدة: "نيو أمستردام" حيث تراوح عدد سكانها بين 400 و500 نسمة وعدد اللغات المستخدمة فيها 18 لغة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ومانهاتن هي واحدة من خمس مناطق تقسم إليها مدينة نيويورك، تقع في جزيرة في وسط المدينة على مصب نهر هدسون، وقع فيها تفجير مركز التجارة العالمي في 11 ايلول عام 2001 وتوجد فيها حديقة سنترال بارك، بالإضافة إلى أفخم الفنادق والمطاعم والمنازل والشركات ومبنى البلدية والعمدة، وغيرها من المصالح العامة.

يشار الى ان الولايات المتحدة اشترت ألاسكا من روسيا القيصرية عام 1867 بمبلغ 7.5 مليون دولار بالإضافة إلى لويزيانا من فرنسا بمبلغ 15 مليون دولار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.