أخبار العالم

عشرات القتلى والمصابين جراء حوادث تدافع في كربلاء اثناء احياء ذكرى عاشوراء

10.09.2019 | 18:31

سقط عشرات القتلى والجرحى يوم الثلاثاء اثر حوادث تدافع واختناق اثناء الدخول الى مرقد الحسين في كربلاء وذلك اثناء مشاركتهم ذكرى عاشوراء.

ونقلت وسائل اعلام عن وزارة الصحة العراقية قولها ان "31 شخصا قتلوا اصيب 100 اخرين منهم 10 بحالة حرجة، إثر حوادث تدافع واختناق اثناء دخولهم الى مرقد الحسين بكربلاء"، مشيرة الى ان هذه الحصيلة لا تعد نهائية".

وكانت مصادر عراقية اشارت الى ان التدافع حصل في الساعة الواحدة من ظهر الثلاثاء، ما تسبب بتعثر عدد من الزائرين، الامر الذي أحدث إرباكا في مسيرهم وحدثت حالات اختناق عديدة.

وانطلقت مراسم إحياء المناسبة في ساعات مبكرة صباح الثلاثاء، وخاصة في مدينة كربلاء عند ضريح الإمام الحسين، في تقليد اعتاد العراقيون الشيعة على إحيائه.

وعاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم والذي شهد معركة كربلاء وقضى فيها الامام حسين بن علي حفيد النبي محمد.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.