المنوعات

إطلاق  اسم باراك أوباما على طُفيل اكتشف حديثاً ... فما السبب؟؟

الرئيس الأميركي باراك أوباما

10.09.2016 | 08:52

"أوباماي" نوع جديد من الطفيليات دخل إلى التصنيف العلمي بعد أن توصل إليه العلماء وأطلقوا عليه اسم الرئيس الأميركي باراك أوباما على اعتبار أنه "طويل ونحيف ورائع جداً".

ونقلت وكالة " أسوشيتد برس" عن  أستاذ علم الأحياء المتقاعد توماس  بلات ان "تسمية الطفيل على اسم اوباما هو "تشريفاً" وليس "اهانة ", حيث يذكره بشكل الرئيس الأميركي "طويل، ونحيف، ورائع جداً".

ويصل طول الطفيل إلى بوصتين، يزد طوله عن عرضه بما يقرب من 30 إلى 50 مرة، ولديه "أعضاء تناسلية طرفية خارجية" ويعيش بداخل رئتي نوعين من السلاحف المائية الموجودة في جنوب شرق آسيا. ويُعتبر كلا النوعين مُهدد بالانقراض.

وأفاد  الباحثون ان "هذا النوع الجديد  يختلف عن سائر الطفيليات الشريطية الموجودة بمختلف أنواع السلاحف في وجود شريان أعور ملتوٍ بنفس طوله، ومبيض لولبي، ورحم يلتف حول القناة المحية الأساسية، وقناة لوري، ومسام الأعضاء التناسلية الظهرية المشتركة".

ويذكر أن هذا الطفيل ليس الأول الذي يُسمي على اسم الرئيس، ففي نيسان 2012، أعلنت جامعة ولاية نيو مكسيكو عن أنواع جديدة من الديدان الشعرية اكتُشف قرب مسقط رأس والد أوباما في كينيا. وأُطلق عليها اسم باراجورديوس أوباماي (Paragordius obamai)، وهو نوع فريد لأنه يستطيع التكاثر دون وجود ذكر.

 

وكان أوباما مصدر الإلهام في تسمية عنكبوت الباب المسحور، والحزاز، والأسماك ذات الألوان الزاهية وسحلية قديمة تُسمى أوبامادون (Obamadon).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.