الأخبار المحلية

مقتل شخص من أصحاب السوابق بهدف السرقة في جرمانا .. والجاني "عشيقة وهمية"

23.01.2019 | 18:27

ألقت الشرطة في ناحية جرمانا القبض على رجل انتحل صفة "عشيقة وهمية" و صديقته بتهمة قتل شخص بطلق ناري في الرأس و وسرقة مبلغ مالي وممتلكات شخصية تعود للمغدور في منزله الواقع في جرمانا بريف دمشق.

وأفادت وزارة الداخلية على موقعها الالكتروني ، يوم الأربعاء، أن معلومات وردت إلى الشرطة تُفيد بالعثور على جثة شخص ضمن منزله في أحد أحياء جرمانا وعلى الفور توجهت دورية إلى المكان، وتبين أن الجثة مصابة بطلق ناري في الرأس، ولا توجد أية أدلة تشير إلى الفاعل.

وأضافت الوزارة أنه لم يعثر سوى على أداة الجريمة ضمن المنزل، تم التحرز عليها، وبتدقيق وضع الضحية تبين أنه من أصحاب السوابق بالاحتيال ولعب الميسر، وأن دوافع ارتكاب الجريمة كثيرة ومتعددة.

وتمكنت الشرطة من خلال البحث وتحري المعلومات التوصل إلى معلومة أدت إلى كشف ملابسات هذه الجريمة، حيث تبين أن المغدور لديه جوال يستخدمه لعلاقاته الخاصة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأشارت الوزارة إلى أنه من خلال هذه المعلومة ألقي القبض على المدعوة ( م . ا )، وبالتحقيق معها اعترفت باشتراكها بقتل المغدور مع المتواري ( إ- ت ).

وتم إلقاء القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على قتل المغدور بقصد السرقة بعد أن تعرّف عليه عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي منتحلاً صفة امرأة وحضوره إلى منزله برفقة زوجته، والاحتيال عليه وأخذ مبالغ مالية منه بحجة إيصاله إلى الشخصية الوهمية ( المرأة ) .

واعترف أيضاً أنه اتفق مع صديقته المقبوض عليها بإلهاء المغدور لحين تمكنه من الحصول على مسدسه وإطلاق النار عليه، وبعد ارتكابه الجريمة قام بسرقة مبلغ / 227.000/ ليرة سورية وجهازي جوال، وجهاز كمبيوتر محمول ( لاب توب  ).

و تم استرداد الأجهزة المسروقة من زوجة القاتل، وسلمت إلى أصحابها أصولاً، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهما مع المصادرات إلى القضاء المختص للنظر في القضية وإصدار الحكم المناسب بحق الجناة .

 يشار إلى أن حوادث ارتكاب الجرائم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي تكررت عشرات المرات من سرقة و خطف و استغلال الضحايا و ابتزازهم لسلبهم أموالهم لا سيما خلال سنوات الأزمة في البلاد واستغلال ضعاف النفوس ظروف الحرب و الفلتان الأمني و المزايا التي تقدمها الشبكة العنكبوتية من سهولة تواصل الأشخاص مع بعضهم على اختلاف الأماكن و المسافات لتنفيذ جرائمهم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.