الأخبار المحلية

"الإدارة الذاتية" تسلم بلجيكا 6 أيتام من داعش

13.06.2019 | 23:36

أعلنت الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا أنّها سلّمت السلطات البلجيكية الخميس 6 أطفال أيتام كان آباؤهم التحقوا بتنظيم داعش.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن المتحدث باسم هيئة الخارجية للإدارة الذاتية كمال عاكف قوله انه "تم تسليم ستة أطفال يتامى بلجيكيين إلى وفد من هيئة الخارجية البلجيكية في عين عيسى وتم توقيع وثيقة التسليم بشكل رسمي، والأطفال والوفد البلجيكي وصلوا إلى بلادهم".

ولا يزال هناك ما بين 50 و60 قاصرا بلجيكياً في مخيّمات الهول وروج وعين عيسى التابعة للسلطات الكردية في سوريا بحسب تقارير اعلامية.

وكانت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سورية سلمت يوم الاثنين 14 طفلا من أطفال داعش يحملون الجنسية الهولندية والفرنسية إلى ممثل حكومتي بلديهما.

وتؤوي مخيمات شمال شرق سوريا 12 ألف أجنبي، هم 4000 امرأة و8000 طفل من عائلات الجهاديين الأجانب، يقيمون في أقسام مخصّصة لهم وتخضع لمراقبة أمنية مشددة بحسب مصادر كردية.

ورحّلت "الإدارة الذاتية" الكردية في شمال وشرق سورية مؤخرا امرأتين على صلة بتنظيم داعش وستة أطفال إلى الولايات المتحدة، و5 أطفال أيتام من عوائل تابعة لتنظيم "داعش"، للسلطات النرويجية كما سلمت  148 طفلاَ وامرأة من عائلات "داعش" إلى أوزبكستان.

وترفض عدة دول تسلم مواطنيها الأجانب الذين قاتلوا مع "داعش"، مثل فرنسا حيث أبدت استعدادها إعادة أطفال اليتامى فقط من أبناء الجهاديين الفرنسيين.

سيريانيوز


TAG:

أسماء الأسد تستقبل مجموعة من أهالي السويداء أطلقوا مبادرة تتعلق بضحايا هجوم داعش

استقبلت السيدة أسماء الأسد الثلاثاء مجموعة من أهالي محافظة السويداء أطلقوا مبادرة ذاتية سددوا خلالها كل مستحقات القروض التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج مشروعي ممن قضوا في هجوم تنظيم داعش على بعض قرى المحافظة في تموز الماضي.

واشنطن تطلق خطة اقتصادية لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين بتكلفة 50 مليار دولار

أطلقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في مؤتمر المنامة في البحرين خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يرفض الفلسطينيون هذه الخطة.

60 ألف دولار ثمن الغالون من "الدم الأزرق "

يبلغ ثمن الغالون من ”الدم الأزرق“ المستخرج من دماء سمكة ”سلطعون حذوة الحصان“ المهدد بالانقراض 60 ألف دولار بحسب مانقلت وسائل اعلام عن موقع "بلومبيرغ " الأمريكي.

اليسا لميريام فارس : مصر خط أحمر

عبرت الفنانة اللبنانية أليسا عن رأيها بمواطنتها مريام فارس على خلفية الأزمة التي تواجهها الأخيرة بسبب تصريحاتها حول مصر والتي وصفت بالمسيئة.

تعميم من العدل يطالب بإجراءات تضمن "كرامة" المدرسين في حال رفع شكاوي ضدهم

أصدرت وزارة العدل تعميماَ طالبت فيه المحامين وقضاة النيابة العامة بإجراءات في حال تقديم شكاوى وادعاءات شخصية بحق المعلمين، تضمن احترام المدرس، وذلك عقب كثرة "الشكاوي الكيدية" المرفوعة ضدهم والناجمة عن عملهم الوظيفي، والتي كانت تتطلب استدعائهم بطريقة تنال من كرامتهم..