الأخبار المحلية

"الإدارة الذاتية" تسلم بلجيكا 6 أيتام من داعش

13.06.2019 | 23:36

أعلنت الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا أنّها سلّمت السلطات البلجيكية الخميس 6 أطفال أيتام كان آباؤهم التحقوا بتنظيم داعش.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن المتحدث باسم هيئة الخارجية للإدارة الذاتية كمال عاكف قوله انه "تم تسليم ستة أطفال يتامى بلجيكيين إلى وفد من هيئة الخارجية البلجيكية في عين عيسى وتم توقيع وثيقة التسليم بشكل رسمي، والأطفال والوفد البلجيكي وصلوا إلى بلادهم".

ولا يزال هناك ما بين 50 و60 قاصرا بلجيكياً في مخيّمات الهول وروج وعين عيسى التابعة للسلطات الكردية في سوريا بحسب تقارير اعلامية.

وكانت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سورية سلمت يوم الاثنين 14 طفلا من أطفال داعش يحملون الجنسية الهولندية والفرنسية إلى ممثل حكومتي بلديهما.

وتؤوي مخيمات شمال شرق سوريا 12 ألف أجنبي، هم 4000 امرأة و8000 طفل من عائلات الجهاديين الأجانب، يقيمون في أقسام مخصّصة لهم وتخضع لمراقبة أمنية مشددة بحسب مصادر كردية.

ورحّلت "الإدارة الذاتية" الكردية في شمال وشرق سورية مؤخرا امرأتين على صلة بتنظيم داعش وستة أطفال إلى الولايات المتحدة، و5 أطفال أيتام من عوائل تابعة لتنظيم "داعش"، للسلطات النرويجية كما سلمت  148 طفلاَ وامرأة من عائلات "داعش" إلى أوزبكستان.

وترفض عدة دول تسلم مواطنيها الأجانب الذين قاتلوا مع "داعش"، مثل فرنسا حيث أبدت استعدادها إعادة أطفال اليتامى فقط من أبناء الجهاديين الفرنسيين.

سيريانيوز


TAG:

قصف متبادل يستهدف ادلب وغرب حلب.. والنظامي يستعيد قرى بينها تلمنس ومعر شمارين

تعرضت عدة بلدات وقرى في ريف ادلب وغرب حلب، يوم السبت، لقصف واستهداف متبادل بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة، فيما تمكن الجيش النظامي من استعادة السيطرة على بلدات وقرى معر شمارين وتقانة وتلمنس ومعرشمشة بريف إدلب الجنوبي .

زلزال اخر يضرب شرقي تركيا

ضرب زلزال بقوة 5.1 درجات على مقياس ريختر، يوم السبت، قضاء سيفريجة في ولاية ألازيغ شرقي تركيا ، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على زلزال عنيف ضرب المنطقة ذاتها بقوة 6،8 درجة وأسفر عن وفاة 29 شخصا.