أخبار العالم

محققاً أكثر من 70% من الأصوات... بوتين يتصدر الانتخابات الرئاسية في روسيا

18.03.2018 | 23:54

فاز فلاديمير بوتين بولاية رابعة في الانتخابات الرئاسية الروسية بنسبة تتجاوز 70% من الأصوات، حيث سيرأس بوتين روسيا حتى 2024.

وأظهرت استطلاعات آراء لدى الخروج من مراكز الاقتراع أجراها معهد "فيتيسيوم" بعد إغلاق آخر مركز، في كاليننغراد،  أن الرئيس الروسي حقق 73،9 % من الأصوات.

ويبلغ فلاديمير بوتين 65 عاما، قضى منها اكثر من 18 عاما في السلطة، مع فوزه الجديد سيبقى بوتين سيداً للكرملين حتى 2024،  حين سيبلغ من العمر 72 عاما وسيكون قد أمضى 25 عاما منها في السلطة بعد تعيينه خلفا للرئيس السابق بوريس يلتسين.

وفاقت نتيجة هذه الانتخابات تلك التي حققها بوتين في انتخابات 2012 والتي بلغت حينها 63،6 بالمئة.

وبحسب نتائج الاستطلاع، تقدم بوتين على منافسه الأبرز مرشح الحزب الشيوعي المليونير بافيل غرودينين الذي حصد 11،2 بالمئة من الأصوات، وحل أمام القومي المتشدد فلاديمير جيرينوفسكي (6،7 بالمئة)، والصحافية الليبرالية كسينيا سوبتشاك (2،5 بالمئة).

وأعطت النتائج الأولية للفرز (15 بالمئة من الأصوات) بوتين نسبة 71،9 بالمئة مقابل 15،9 بالمئة لغرودينين.

وكانت اللجنة الانتخابية قد أعلنت أن نسبة المشاركة بلغت 60 بالمئة عند الساعة (15:00 ت غ)، أي قبل ثلاث ساعات من إقفال مراكز الاقتراع.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.