أخبار العالم

 نفوق عشرات الأحصنة في استراليا بسبب "الجفاف" و "الجوع"

29.01.2019 | 22:31

تعرضت عشرات الأحصنة في استراليا للنفوق بسبب "الجفاف" و"الجوع"، حيث تم اكتشافهم خلال الأسبوع الماضي من قبل حراس الغابات.

وذكرت "مونت كارلو" الدولية، أن حراس الغابات الأستراليون عثروا خلال الأسبوع الماضي على أكثر من 90 جثة لأحصنة ميتة أو كانت على وشك الموت عطشاً بسبب موجة الحر التي تضرب البلاد.

ووجد الحراس الخيول مستلقية على الأرض بالقرب من نبع ماء جاف غير بعيد عن مدينة أليس سبرينغز في الإقليم الأسترالي الشمالي. وعندما وصلوا، كان حوالي 40 منها قد نفق نتيجة الجفاف والجوع حيث تجاوزت درجات الحرارة 42 مئوية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبدأت رحلة البحث عن الخيول بعد أن لوحظ غيابها من قبل سكان المناطقة. واضطر الحراس إلى إطلاق النار على الخيول التي كانت على وشك الموت لوضع حد لمعاناتها، وهو ما قامت به السلطات المحلية كذلك حين عمدت إلى قتل 120 حصاناً وحماراً وجملاً كانت "تموت من العطش" في منطقة مجاورة.

وتواجه أستراليا موجة حرّ قياسية حيث وصلت درجات الحرارة فيها إلى 49.5 مئوية شمال مدينة أديليد الواقعة جنوب البلاد، بينما وصلت الحرارة إلى 47.7 مئوية في المدينة لتكسر بذلك الرقم القياسي المسجل في عام 1939.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.