أخبار العالم

وزير الداخلية الألماني يطالب بـ"احتجاز" طالبي اللجوء المرفوضين

13.12.2018 | 13:38

 يعتزم وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر طرح تدابير وإجراءات جديدة في 2019، لتشديد قوانين ترحيل اللاجئين المرفوضين.

ونقلت صحيفة "بيلد" الالمانية  عن الوزير، المنتمي للحزب المسيحي الاجتماعي قوله، انه ينوي تقديم مقترح للحكومة الاتحادية مطلع العام المقبل لتشديد قوانين ترحيل المرفوضة طلبات لجوئهم.

وتضمنت التدابير المشددة، حسب الوزير،  "احتجاز" من صدر قرار بترحيلهم، لكي لا يتسنى لهم الفرار

 واعتبر الوزير ان بلاده ستؤمن الحماية لكل من يستحق حق اللجوء، أما من لا يستحق ذلك فيتوجب عليه المغادرة بأسرع وقت  .

ووافق مؤتمر وزراء الداخلية في المانيا مطلع الشهر الجاري، على قرار يقضي بتمديد العمل بقرار منع ترحيل السوريين المرفوضة طلبات لجوئهم أو المدانين من قبل المحاكم الألمانية أو المصنفين "خطرين" من جهات أمنية على بلدهم سوريا لمدة ستة أشهر أخرى تنتهي في حزيران 2019.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة في ألمانيا "BKA"، قدم مؤخراً الى مؤتمر وزراء داخلية الولايات المتحدة  خطة تقوم على نظام النقاط من أجل تسريع ترحيل طالبي اللجوء الخطيرين،

وتقوم "خطة نظام النقاط" على تجميع الجرائم في سجل مركزي وتقييمها بنقاط، وعلى سبيل المثال عند ارتكاب طالب لجوء جريمة سرقة صغيرة دون أن يتم الحكم عليه بالسجن، يضيف نقطة إلى سجله، وفي حال الحكم عليه بالسجن لمدة عام في مثل بعض الجرائم المتعلقة بالمخدرات، فإن ذلك يضيف إلى سجله عشر نقاط، بحسب هذا النظام.

وتفيد الإحصائيات الرسمية الألمانية بأن 650 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد أخرى لقوانين اللجوء لديها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.