الأخبار المحلية

التجارة الداخلية تصدر قراراَ برفع سعر مبيع الطحين والخبز

29.10.2020 | 22:26

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، يوم الخميس، قرارا رفعت من خلاله سعر مبيع الطحين والخبز .

ونص القرار، الذي نشر عبر صفحة الوزارة على الفيسبوك، على تحديد سعر مبيع كيلو غرام الخبز المدعوم، دون كيس ، بـ 75 ليرة، اما سعر الربطة فتم تحديدها بـ100 ليرة معبأة بكيس نايلون، وذلك عند البيع للمعتمدين والمستهلكين من منفذ البيع بالمخبز.

كما حدد القرار أيضاً سعر مبيع طن الطحين المدعوم بـ 40 ألف ليرة ،

وجاء رفع السعر نظراً للصعوبات التي تواجهها الدولة في توفير مادة الطحين وارتفاع قيمتها وتكاليف شحنها، في ظل العقوبات المفروضة على سوريا، بحسب القرار.

وكان سعر ربطة الخبز يبلغ 50  ليرة، مع تدني في الجودة، وسط ارتفاع سعر الخبز السياحي حيث وصل سعر الربطة مابين 1000 الى 1500 ليرة، في ظل تأكيدات حكومية مستمرة على حرصها  إنتاج مادة الخبز بجودة عالية وفق أفضل المواصفات.

وشهدت دمشق أزمة خبز خانقة، حيث عانى المواطنون من الاصطفاف  لساعات أمام الأفران بهدف الحصول على ربطة خبز واحدة تسد جوعهم.

وبدأت أزمة الخبز  بالتصاعد تدريجياَ منذ ايلول الماضي، حيث تم تقليص الكمية المخصصة للمواطن بعد حصر توزيع المادة بحسب عدد أفراد الاسر عبر "البطاقة الذكية".

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية  ذكرت مؤخراَ أن سوريا بحاجة إلى استيراد ما بين 180 و200 ألف طن من القمح شهريا، معتبرة أن "الواردات أصبحت ضرورية".

سيريانيوز


TAG:

لافروف: اقترحنا على إسرائيل إبلاغنا بالتهديدات الأمنية الصادرة عن الأراضي السورية لنتكفل بمعالجتها

قال وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف يوم الاثنين أن بلاده اقترحت على إسرائيل إبلاغها بالتهديدات الأمنية المفترضة الصادرة عن أراضي سوريا لتتكفل بمعالجتها كي لا تكون سوريا ساحة للصراعات الإقليمية.