المنوعات

القبض على غواصة لتهريب الكوكايين الى أميركا

12.07.2019 | 23:59

ضبط خفر السواحل الأمريكي 18 طنا من الكوكايين والماريغوانا بقيمة تزيد على 569 مليون دولار في سان دييغو على شاطىء المحيط الهادىء كانت على متن عدد من القوارب والغواصات المحلية المصنعة خصيصا حتى لايتم اكتشافها.

ونقلت CNN عن وكيل الأمن الداخلي المسؤول جيمس سبيرو أن "خفر السواحل اعترضوا 14 سفينة ، ومعظم هذه القوارب من البانغا والغواصات المحلية الصنع ، المصممة خصيصا حتى لا يتم اكتشافها".

بدوره قال الضابط المسؤول في خفر السواحل ستيفن بريكي " إن في الأعوام الأربعة الماضية ، كانت هناك زيادة في عصابات المخدرات من أمريكا الوسطى والجنوبية باستخدام هذه السفن شبه الغاطسة محلية الصنع. فهي نادرة جدًا ، ومكلفة للغاية في الإنشاء ".

ويظهر مقطع فيديو توقيف خفر السواحل الأميركي، لقوارب ومركبة بحرية شبيهة بالغواصة، كانت تحمل كمية "كبيرة جدا" من مخدرات الكوكايين والماريوانا ، حيث يظهر عنصر من خفر السواحل الأميركي وهو يسير على ظهر الغواصة المتحركة وسط الماء، ثم قام بفتح الفوهة.

 

ومن المقرر أن يحضر نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس تفريغ الحمولة.

يذكر أن عصابات تهريب المخدرات تستخدم عدة وسائل عدة لنقل شحنات الكوكايين بين الدول، وتعد القوارب السريعة والغواصات إحدى أبرز وسائلها.

ونفذ خفر السواحل الأميركي 14 عملية ضد تهريب المخدرات في المياه الدولية لكل من المكسيك وأميركا الوسطى وأميركا الجنوبية منذ أيار الماضي.  

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.