الأخبار المحلية

وكالة: سوريا تطرح مناقصة لشراء 150 ألف طن من القمح

02.11.2020 | 20:17

أفادت وثيقة لوكالة "رويترز" ان المؤسسة العامة السورية للحبوب طرحت مناقصة لشراء 150 ألف طن من القمح.

وبحسب الوثيقة، فان الموعد النهائي لتقديم العروض بالليرة السورية هو 9 من الشهر الجاري

ورفعت السلطات قبل ايام سعر ربطة الخبر إلى الضعف، لتصبح بـ100 ليرة، كما رفعت سعر طن الطحين إلى 40 ألف ليرة، بسبب الصعوبات في توفير مادة الطحين وارتفاع قيمتها وتكاليف شحنها، في ظل العقوبات المفروضة على سوريا.

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية  ذكرت مؤخراَ أن سوريا بحاجة إلى استيراد ما بين 180 و200 ألف طن من القمح شهريا، معتبرة أن "الواردات أصبحت ضرورية".

وتعيش البلاد ازمة خبز خانقة منذ أكثر من شهر، في ظل الازدحام أمام الأفران، فيما اعتمدت الحكومة "البطاقة الذاكية" يتم من خلالها تحديد كمية الخبز حسب عدد أفراد الأسرة.

وتراجع إنتاج القمح بشكل كبير في سوريا خلال سنوات الازمة، وتحولت من دولة مكتفية ذاتياَ إلى مستوردة من الدول الداعمة للنظام، وخاصة روسيا.

واتخذت الحكومة إجراءات لتأمين مخزون كاف من القمح، واعتماد سياسة الاستيراد للقمح الروسي، عبر توقيع عقود مع الشركات الروسية لاستيراد كميات من المادة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.