الأخبار المحلية

جامعة غازي عنتاب تعتزم افتتاح 3 كليات في الباب واعزاز وعفرين

04.10.2019 | 14:15

اعلنت الجريدة الرسمية الصادرة في العاصمة التركية انقرة يوم الجمعة عن نية جامعة غازي عنتاب افتتاح 3 كليات في شمال سورية.

ونقلت وسائل اعلام عن الجريدة الرسمية التركية قولها ان الجامعة ستفتتح 3 كليات في ثلاث بلدات شمال سوريا، حيث ستشهد بلدة اعزار افتتاح كلية للعلوم الإسلامية، وكلية تربية وتعليم في عفرين، وكلية للاقتصاد العلوم الإدارية في الباب".

ويأتي النشر في الجريدة الرسمية بعد نحو 3 اشهر على اعلان جامعة غازي عنتاب افتتاح كليات في شمال سورية.

وكانت جامعة غازي عنتاب افتتحت في وقت سابق مدرسة مهنية في بلدة جرابلس على الحدود مع سورية.

وتوصلت جامعة حران الحكومية مؤخرا إلى اتفاق مع المجلس المحلي لمدينة الباب لافتتاح فرع لها في المدينة يشمل كليات تغطي اختصاصات علمية وأدبية عدة.

وكانت تركيا سيطرت على مناطق في شمال سورية منها الباب واعزاز وعفرين في اطار عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" العسكريتين ضد "داعش" والمقاتلين الاكراد.

سيريانيوز


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.