علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تطرح تطبيقاً يتيح تعقب المستخدم "بضغطة زر" في حال تعرضه للخطر

06.12.2016 | 21:34

طرحت "غوغل" تطبيقاً جديدة لحالات الطوارئ باسم "جهات الاتصال الموثوقة" أو Trusted Contacts ، الذي يتح ارسال رسالة إلى جهات اتصال موثوقة بضغطة زر واحدة حين الشعور بالخطر، ليتم تحديد مكانه وتعقبه لتقديم المساعدة.

 

وبحسب موقع "آردرويد"، فإن مستخدم التطبيق، يستطيع إضافة مجموعة من جهات الاتصال الموثوقة، كأفراد العائلة أو أصدقاء مقربين، وفي حال الشعور  بالخطر، يمكنه إرسال رسالة نجدة بضغطة زر تتضمن موقعه الجغرافي، ولدى تلقي جهات الاتصال الرسالة يمكن مشاهدة مسار المستخدم ومكانه.
 

وتستطيع جهات الإتصال التي تلقت الرسالة، معرفة مكان المرسل بأي وقت من خلال الطلب من المستخدم، الذي يمكنه الموافقة أو عدم الموافقة على الطلب.
 

وفي حال تأخر رد المستخدم على بالقبول أو الرفض للطلب، يتيح التطبيق تلقائياً مشاركة الموقع الجغرافي للمستخدم تحسّبًا من تعرضه للخطر.
 

ويمكن لجهات الاتصال انيوزالموثوقة معرفة المكان الذي يتواجد فيه المستخدم حتى في حال انتهاء المدخرة "البطارية"، لكن يتم تحديد آخر مكان قبل خروج البطارية عن الخدمة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.