الاخبار السياسية

الخارجية الأمريكية: ظروف العودة الآمنة للسوريين غير متاحة

25.09.2023 | 17:42

قالت القائمة بأعمال نائب وزير الخارجية الأمريكية "إيرين باركلي"، إنه من الواضح أن الظروف لعودة آمنة وكريمة للنازحين السوريين لا تزال غير متاحة، مشيرةً إلى أن النازحين قسرياً يواجهون العديد من الانتهاكات عند العودة لمناطقهم حتى في حالات وجود اتفاقات التسوية.

بدوره، صرح المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية "سامويل وربيرغ"، إنه بعد 12 سنة من هذه الأحداث المتكررة في سوريا، بات من الواضح أن النظام السوري هو المسؤول عن كل الصراعات والاضطرابات التي يعاني منها الشعب السوري، وهو الشاهد الأكبر على إهمال الدولة لمتطلباته.

وأكد "وربيرغ"، أن واشنطن لا تعتبر أن الظروف اليوم، مؤاتية لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، مشدداً على ضرورة البحث عن حل لأزمة اللجوء السوري، وفق قناة "الجديد" اللبنانية.

وأضاف "وربيرغ"، أن واشنطن لا تقبل بالأوضاع الراهنة في لبنان، داعياً إلى تقديم الدعم المالي للدولة اللبنانية، بسبب تحملها الأعباء الناجمة عن اللجوء السوري، لفترة طويلة.

وجاء تصريح المسؤول الأمريكي، وسط تصاعد الدعوات في لبنان إلى إيجاد حلول لأزمة اللاجئين السوريين.

وكان نائب رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" سليم الصايغ، طالب بوضع اللاجئين في مخيمات تشرف عليها الدولة، محذراً من "خطر" وجود السوريين في لبنان.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.