الاخبار السياسية

لافروف: عودة سورية إلى الجامعة العربية جزء أساسي من تسوية الأزمة.. وهذه القضية "قد نضجت"

09.11.2019 | 16:46

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم السبت ان الجزء الاساسي من التسوية للازمة السورية هي عودة سورية الى الجامعة العربية.

واضاف لافروف في مقابلة مع وكالة الأنباء الأرمينية "ميديماكس"  انه "في رأينا أن هذه القضية قد نضجت منذ وقت طويل".

وكان لافروف قال اوائل الشهر الماضي ان هناك تقدما حصل على المسار السياسي بسوريا، حيث سيتم طرح ملف حول ضرورة عودة النظام السوري الى الجامعة العربية،  مشيراَ الى أن هذا الأمر متوقف على موقف السعودية.

وكان وزير الخارجية وليد المعلم قال، ان موضوع عودة سوريا الى الجامعة العربية يتعلق بالدول الأعضاء وهم "مرتبطون بقرار أمريكي".

ويدور جدل واسع حيال إمكانية عودة سوريا للجامعة العربية، وسط انقسام بين مختلف الدول العربية بخصوص ذلك، لكن الجامعة تؤكد بان الموضوع لن يتم إلا بتوافق عربي، فيما حذرت واشنطن من مساعي اعادة النظام السوري إلى الجامعة.

وعلقت الجامعة العربية عضوية سوريا فيها عام 2011 مبررة ذلك بعدم التزام النظام بـ "المبادرة العربية" لحل الازمة فيما اعتبرت الحكومة السورية هذا الامر بانه انتهاك لميثاق الجامعة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.