أخبار العالم

بسبب قضية خاشقجي.. ألمانيا توقف تدريبات لحرس الحدود السعودي

25.10.2018 | 15:38

أوقفت الشرطة الألمانية تدريبات لحرس الحدود السعودي، على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل مبنى القنصلية باسطنبول قبل 3 أسابيع.

وذكرت وزارة الداخلية الالمانية "منذ شهر تشرين الاول الجاري لا تجري أية تدريبات لحرس الحدود السعودي ".

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أن الشرطة الاتحادية أوقفت في الوقت الحاضر تدريبات لحرس الحدود السعودي. وذلك على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد أن رفضت الأسرة الدولية الرواية السعودية حول مقتله.

ويأتي هذا الاجراء رداً على مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول .

ويزداد الضغط الدولي على السعودية في قضية مقتل خاشقجي، التي لقيت ادانات واسعة، حيث تجري المانيا مشاورات حول وقف صادرات السلاح الى السعودية.

كما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، عن اتخاذ إجراءات عقابية تطال سعوديين متورطين في مقتل خاشقجي ، في وقت قررت فرنسا اتخاذ اجراءات إذا ثبت بوضوح ضلوع السعودية في مقتله.

واختفى خاشقجي ، بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول بهدف الحصول على معاملات تتعلق بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

واعترفت السعودية يوم الجمعة بوفاة خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول بسبب عراك بالايدي يوم 2 الشهر الجاري، بعد نفي أي تورط في اختفائه او مقتله ، لكن تركيا تعتقد بوجود خطة قتل مدبرة .

وتواصل النيابة العامة التركية إجراء تحقيقات واسعة النطاق في قضية مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.