الأخبار المحلية

لبنان يعتقل سوري أحد أعضاء "داعش" خطط لـ"هجمات إرهابية" في بيروت

18.02.2020 | 13:15

ألقت عناصر الأمن اللبناني، يوم الاثنين، القبض على أحد أعضاء تنظيم "داعش"، يحمل الجنسية السورية، خطط لهجمات تستهدف السفارة الأمريكية في بيروت ومراكز احد الأحزاب اللبنانية.

وذكرت وكالات انباء ان الامن اللبناني قبض على السوري، الذي يقيم في لبنان، بتهمة محاولة الهجوم على السفارة الأمريكية ببيروت باستخدام طائرة مسيرة، والتخطيط لاستهداف أحد مقرات حزب الله اللبناني وقتل أحد كوادر الحزب.

وذكرت مديرية الامن اللبناني، في بيان، انه تم اكتشاف محادثات ضمت المتهم  السوري، البالغ من العمر 21 عاماَ،  في تلك القضية وعضو تنظيم "داعش" التونسي، عبر تطبيق تليغرام للمحادثات.

بدوره، اعترف المتهم إبراهيم السالم، خلال التحقيقات معه ، بمبايعة "داعش"، وأقر بالتخطيط لتلك الهجمات لصالح التنظيم.

وضبطت السلطات في أعقاب مداهمة منزل المعتقل، مواد أولية لصناعة المتفجرات كان قد حصل عليها لتنفيذ مخططاته.

وأحيل المتهم، بعد انتهاء التحقيق معه، إلى القضاء المختص، وفق السلطات التي أكدت أن العمل جار لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين في القضية.

وينحدر المتهم من ريف حلب، انتقل مع أهله للعيش في لبنان عام 2013 وأقاموا في محلة الأوزاعي عند المدخل الجنوبي للعاصمة بيروت.

وانضم السوري إلى تنظيم "داعش" منذ حوالي 7 سنوات، حيث كان عمره 14 عاماَ، وكان يعمل على تشكيل "خلايا إرهابية" في لبنان، بإشراف من أحد أعضاء التنظيم يدعى عبد الله التونسي.

سيريانيوز


TAG:

تعقيباَ على تقرير منظمة "حظر الكيماوي".. بومبيو: النظام السوري يحتفظ بكمية من المواد الكيماوية

قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، يوم الاربعاء، ان النظام السوري لديه "كمية كافية من المواد الكيماوية"، تعقيباَ على التقرير الذي أصدرته منظمة "حظر الكيماوي" والذي حمل من خلاله القوات الجوية السورية مسؤولية شن هجمات كيماوية على سوريا.