أخبار العالم

قائمة بـ22 دولة خالية من فيروس "كورونا".. تعرف عليها

01.04.2020 | 19:53

نشرت شبكة "سي ان ان" لائحة بأسماء 22 دولة لم تسجل حتى الآن أي إصابات بفيروس "كورونا"، الذي اجتاح مختلف انحاء العالم وتسبب بوفاة أكثر من 40 ألف شخص.

وبحسب الشبكة الامريكية، فان الفيروس لم يصل الى هذه الدول في قارات اسيا وافريقيا واوقيانوسيا، مشيرة الى ان 22 دولة خالية من الوباء وفقا للأرقام الرسمية الصادرة عنها.

على مستوى الدول العربية، لم تسجل اليمن وجزر القمر أي إصابات بهذا الفيروس،

وتضم قائمة الدول الأسيوية الخالية من كورونا "اليمن، وكوريا الشمالية، وطاجيكستان، وتركمنستان".

أما الدول الإفريقية فهي "بوروندي، ومالاوي، وسيراليون، ومملكة ليسوتو، وجزر القمر، وجنوب السودان، وبوتسوانا، وساو تومي وبرينسيب".

فيما ضمت قائمة دول أوقيانوسيا كل من "جزر سولومون، وجمهورية ناوورو، وجمهورية فانواتو، ودولة ساموا، وجمهورية كيريباتي، وولايات مايكرونزيا المتحدة، ومملكة تونغا، وجمهورية جزر مارشال، و بالاو، و توفالو".

بالمقابل، سجلت 178 دولة حول العالم حالات إصابة بفيروس "كورونا"، مع تواصل الجهود الدولية للحد من انتشاره.

وتسبب فيروس "كورونا" منذ بدء تفشيه بالصين في كانون الثاتي، بوفاة أكثر من 43 ألف شخص حول العالم، من ضمنهم 30 ألف في أوروبا، فيما بلغ عدد الإصابات المؤكدة في العالم نحو 870 ألف.

ويواصل فيروس "كورونا" حصد الأرواح في مختلف انحاء العالم، رغم اجراءات العزل والاغلاق التام التي فرضتها الدول العربية والأجنبية، في حين يتسابق علماء آخرون في الولايات المتحدة وألمانيا وروسيا ودول أخرى على ابتكار علاج فعال لمكافحة الوباء.

سيريانيوز


TAG:

لافروف: اقترحنا على إسرائيل إبلاغنا بالتهديدات الأمنية الصادرة عن الأراضي السورية لنتكفل بمعالجتها

قال وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف يوم الاثنين أن بلاده اقترحت على إسرائيل إبلاغها بالتهديدات الأمنية المفترضة الصادرة عن أراضي سوريا لتتكفل بمعالجتها كي لا تكون سوريا ساحة للصراعات الإقليمية.

الجيش العراقي: عملياتنا الاستباقية تركز على مناطق شمال شرقي سورية لانها لاتحوي على قوات نظامية

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رَسُول ان القوات العراقية تركز على مناطق شمال شرقي سوريا في عملياتها الاستباقية لانها لا تحتوي قوات نظامية سورية.