الاخبار السياسية

عقب انفجار بيروت...بوتين يؤكد لماكرون على تسوية أزمة لبنان دون تدخل خارجي

13.08.2020 | 13:02

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مباحثات هاتفية، مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون، حول آخر مستجدات الأوضاع في لبنان، عقب الانفجار المدمر الذي هز مرفأ بيروت الأسبوع الماضي.

وذكر الكرملين في بيان نشرته "روسيا اليوم"، ان يوتين اكد لماكرون على حل الخلافات بين اللبنانيين أنفسهم على أساس "حوار بناء، دون أي "تدخل خارجي".

وجاء ذلك عقب ساعات على تحذير  ماكرون، نظيره الإيراني حسن روحاني، من تدخل جميع القوى الخارجية في شؤون لبنان.

وكان ماكرون قام بزيارة إلى لبنان بعد وقوع التفجير المدمر، الأسبوع الماضي، الذي اسفر عن مقتل 171 شخصا واصابة  6 الاف، وتشريد مئات المواطنين.

واستضاف ماكرون،  مؤتمر المانحين لدعم لبنان، عبر الفيديو وأكد في كلمته الافتتاحية، على تقديم المساعدات للبلاد "بشكل سريع"،  بالتنسيق مع الأمم المتحدة، لمنع حدوث "الفوضى" ، مطالباَ الحكومة البدء بتنفيذ الإصلاحات اللازمة.

وكان لبنان يعاني من أزمة سياسية ومالية واقتصادية، أسفرت عن اندلاع احتجاجات شعبية، وذلك قبل انفجار المرفأ .

سيريانيوز


TAG:

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.